الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عواصف ترابية تحجب الرؤية وتفرض الإقامة الجبرية جنوب تبسة


شهدت البلديات الجنوبية لولاية تبسة مساء  أمس هبوب عواصف  ترابية شديدة السواد لبدت سماءها، وحجبت ضوء الشمس عنها ، وتحوّل نهار السكان في هذه  المناطق إلى ليل حالك طيلة فترة المساء ،و تسببت العاصفة الترابية الرملية المصحوبة برياح شديدة، في إثارة الهلع و الخوف لدى السكان  ، حيث غطت السماء سحب من الغبار و الأتربة الرملية، ما أجبر المواطنين على الهروب و البقاء في بيوتهم ، واضطر مديرو المؤسسات التربوية إلى تسريح التلاميذ وتوقيف الدراسة ، فيما اضطر العشرات من أصحاب المحلات التجارية إلى غلق أبواب محلاتهم، وكذا تجار الأرصفة الذين حملوا ما وصلت إليه أيديهم من سلع مخافة أن تبعثرها العاصفة، التي تسببت في انهيار بعض الجدران المهترئة ببعض أحياء مدينة بئر العاتر ومن حسن الحظ لم تسجل خسائر بشرية  . كما شهدت العديد من المناطق التي ضربتها العاصفة سقوط عدد من الهوائيات المقعرة إلا أنها لم تخلف أي إصابة وسط السكان، وسجل أيضا سقوط العديد من الأشجار المعمرة والكبيرة في مختلف الساحات العمومية والطرق الرئيسية ، وقد أرجع العارفون سبب هذه الزوابع إلى ظاهرة انجراف التربة والحرث العشوائي الذي رفقه توقف تساقط الأمطار  ، للإشارة فقد عرفت ولاية تبسة  ليلة أول امس هبوب رياح قوية وصلت سرعتها إلى 80 كلم في الساعة ، قلصت من حركة المواطنين وفرضت عليهم الإقامة الجبرية .
ع.نصيب

سرقت مجوهرات ومبلغا ماليا
توقيف عصابة  حاولت قتل   شخص بعد السطو على منزله
تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري الخامس من التوصل إلـــى فك لغز جريمة  محاولة قتل مواطن ، بعد أن قامت عصابة تتكون من 3 أشخاص  ، باقتحام منزل الضحية وتكبيله والاعتداء عليه بالعنف داخل شقته ، حيث عمد أفراد العصابة إلى تفتيش المنزل وسرقة مبلغ مالي معتبر فضلا على كمية من المجوهرات .
 وحسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية فإنه بعد تلقي قوات الشرطة للأمن الحضري الخامس بلاغا عن الحادث ، تنقلت على الفور إلى عين المكان ونجحت في إنقاذ الضحية ، وجندت جميع عناصر المصلحة لمباشرة عمليات بحث وتحر واسعة النطاق ، حيث توغلت في وسط معتادي الإجرام والمنحرفين ، وهو ما مكنها من تحديد هوية أفراد المجموعة الإجرامية الذين تم توقيفهم.
 و يتعلق الأمر بـ 4 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 20 و 22 سنة  ، كما تمحجز  المركبة  من نوع إيبيزا التي استعملتها العصابة في الترصد و الفرار بعد اقتراف  الجرم  ،كما تم استرجاع جزء من المبلغ المالي و المقدر بــ 200 مليون سنتيم و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في انتظار تقديمهم أمام العدالة.
 وحسب ذات البيان فإن  حيثيات القضية تعود إلى الفاتح من شهر فيفري  تاريخ  قيام  المجموعة المذكورة  بترصد  الضحية و لعدة أيام بمساعدة الفاعل الرئيسي و هو صاحب المحل  المجاور لبيت الضحية ،و الذي  نقل كل صغيرة وكبيرة  عن تحركات الضحية ليقوم بالتخطيط رفقة أربعة أشخاص آخرين لعملية السرقة على الطريقة الهوليودية.
حيث اقتنت المجموعة أسلحة بيضاء و أقنعة و أعدت خطة لاقتحام منزل الضحية و تكبيله و سرقة ممتلكاته من أموال و مجوهرات ثم الفرار بالمركبة لصاحبها الذي كان في الانتظار خارجا ،و المحرك في حالة دوران لتتم العملية في لمحة البصر و بخطة محكمة .
غير أن عملية البحث و التحري التي قامت بها قوات الأمن الحضري مكنت من فك لغز هذه الجريمة  و استرجــاع جز من المبلغ المسروق و الأسلحة البيضاء و الأقنعة المستعملة .
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com