الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نقابة «إينباف» رفعت مطلب رحيل مسؤول القطاع

لجنــة وزاريــة تحقق في مديريــة التربيــة بالمسيلــة
علم أمس من مصدر موثوق أن لجنة تحقيق وزارية حلت بمديرية التربية لولاية المسيلة خلال اليومين الماضيين و عقد أعضاؤها لقاءات مع مدير القطاع بالولاية و ممثلين عن نقابة عمال التربية والتكوين «اينباف» للوقوف على ما يجري من تجاذبات، أفرزت حالة من الاحتقان والغضب وسط عمال قطاع التربية و أدت إلى شن إضراب عبر المؤسسات التربوية الأسبوع الماضي. و كانت نقابة «اينباف»  بالمسيلة قد رفعت جملة من المطالب منها ضرورة رحيل مدير التربية، الذي فشل حسبها في تسيير شؤون هذا القطاع الحساس موجهة له العديد من الاتهامات،  منها «الممارسات التعسفية»  حسبها في حق شريحة واسعة من موظفي التربية و في مقدمتهم المقتصدين، المدراء والأساتذة و العمال المهنيين، و أثارت النقابة إلى جانب  ذلك ما وصفته بالتماطل في صب أجور مئات الأساتذة الناجحين السنة الماضية، و تأخر عملية إرسال ملفات الراغبين في التقاعد، وهو ما حرمهم من حق الاستفادة من الإحالة على التقاعد في الوقت المحدد مع نهاية السنة المنقضية.
كما رفعت النقابة ذاتها في بيانات سابقة قضية عدم تسوية ملفات الأساتذة الآيلين للزوال و التسخيرات التعسفية لموظفي المصالح الاقتصادية، و هي الانشغالات التي طرحت قبل يومين في لقاء المكتب الولائي برئيس المكتب الوطني صادق دزيري الذي أشرف على أشغال الجمعية العامة الولائية بثانوية التميمي بالمسيلة، عقب تنظيم النقابيين من أسرة التربية لمسيرة انطلاقا من مديرية التربية باتجاه مقر الولاية و هي المسيرة التي  منعتها قوات الأمن بسبب عدم وجود رخصة لدى نقابة «إينباف» لتنظيم المسيرة حسب توضيحات مسؤولي الشرطة بأمن الولاية.  
مدير التربية لولاية المسيلة من جهته أصدر بيانا قبل أيام ينفي  فيه كل ما صدر من اتهامات عن النقابة المذكورة، مؤكدا حرص إدارة القطاع على تسوية جميع الأمور الإدارية و تسوية وضعية الأساتذة الناجحين العام المنقضي، ليتم صب أجورهم مع  أواخر شهر فيفري الجاري، كما  ذكر مدير التربية أنه يقوم بمتابعة كل كبيرة وصغيرة بتفان، و لاسيما ملف الإحالة على التقاعد الذي يتم التنسيق  بشأنه مع صندوق التقاعد.   
فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com