السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما احتج باعة فوضويون أمام بلدية باتنة المركزية


مواطنــون من إينوغيسن يحتجــون أمــام مديريــة مسح الأراضــي
نظم أمس، العشرات من المواطنين من بلدية إينوغيسن بباتنة وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الولائية لمسح الأراضي، للمطالبة بلجنة تحقيق في إعادة مسح الأراضي، بعد إسناد أراض هي ملكية خاصة بهم حسبهم إلى مصالح الغابات، ومن جهة أخرى، احتج زهاء ثلاثين بائعا فوضويا بحي 84 مسكنا أمام مقر بلدية باتنة المركزية، للمطالبة بتسوية وضعياتهم وإيجاد حلول تسمح لهم بممارسة النشاط التجاري.
المحتجون من بلدية إينوغيسن التابعة لدائرة إيشمول، تنقلوا منذ الصباح الباكر من مقر بلديتهم نحو عاصمة الولاية للاحتجاج أمام مقر مديرية مسح الأراضي، أين تجمعوا ورفعوا لافتات تطالب بإيفاد لجنة تحقيق من أجل إعادة النظر في تصنيف مساحات عقارية مستها عملية المسح بمنطقة العزلة ببلدية إينوغيسن، وصنفت على أنها مساحات غابية، في حين أكدوا بأنها ملكية خاصة بهم، وقال هؤلاء المحتجون لـ»النصر»، بأن الأراضي التي صنفت مساحات غابية هي أراض فلاحية يمارسون فيها أنشطة فلاحية مختلفة. المحتجون وفي حديثهم لـ»النصر»، اتهموا السلطات المحلية ببلدية إينوغيسن «بالتواطؤ» في إدراج أراضيهم دون علمهم ضمن مساحات غابية، وأضاف هؤلاء بأنهم سبق وأن طالبوا بتسوية ممتلكاتهم العقارية، التي تعود لسنوات خلت كان يمارس عليها آباؤهم وأجدادهم الفلاحة ويقتاتون منها، وأوضح المحتجون بأنه سبق وأن احتجوا السنة الماضية لدى مصالح مديرية البناء والتعمير، بعد أن بلغهم إدراج أراضي ضمن مخطط التوجيه دون استشارتهم، ليتأكدوا حينها بأن تلك الأراضي التي هي ملكية خاصة حسبهم ضمن المساحات الغابية بعد أن شملها المسح.
من جانب آخر، نظم أمس باعة فوضويون يعرضون سلعهم بحي 84 مسكنا بوسط مدينة باتنة، وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية المركزية، منددين بطردهم من طرف أعوان الشرطة ومنعهم من عرض السلع، وطالبوا رئيس البلدية بتخصيص مساحات لهم بذات الموقع، وتمكينهم من استئجار الرصيف والمواقع التي لا تعيق حركة السير، وتحدث الباعة المحتجون عما اعتبروه عدم إنصافهم بطرد كافة الباعة بسبب الفوضى وعمليات السرقة مؤكدين بأن لا دخل لهم في الفوضى التي قد تحدث. وكان رئيس بلدية باتنة عبد الكريم ماروك، قد التقى بالباعة المحتجين وطمأنهم بتسوية مطالبهم من خلال السماح لهم بعرض السلع في الأماكن التي لا تعيق حركة السير، وفرض المير شروطا على الباعة للالتزام بممارسة نشاطهم إلى غاية إيجاد حلول جذرية حسبه.
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com