الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسبب مواقعها وتأخر التوزيع

عشـــــرات المحـــــلات المهنيـــــة مهملـــــة بسكيكــــــدة
تشهد العشرات من المحلات المهنية المنجزة   في كل بلدية بولاية سكيكدة إهمالا كبيرا وتخريبا واسعا، في ظل سوء اختيار المواقع التي أنجزت فوقها، و تأخر توزيعها، في الوقت الذي يوجد فيه عشرات الحرفيين في حاجة إلى مقرات لمزاولة نشاطهم.
 وكشف مصدر مسؤول للنصر أن العشرات من المحلات المهنية المنجزة على مستوى عدة بلديات على غرار تمالوس ، وعين بوزيان وسيدي مزغيش وفلفلة والقل ما زالت دون توزيع رغم مرور سنوات عديدة  على نهاية الأشغال بها ، وهو ما جعلها عرضة للإهمال والتخريب وتحول البعض منها إلى أماكن لتجمع المنحرفين من الشباب وملجأ للحيوانات وغيرها من المظاهر غير اللائقة.
  وأشار ذات المسؤول أن العديد من المحلات المهنية رغم توزيعها، إلا أنها بقيت مغلقة بسبب عدم التزام المستفيدين منها بممارسة نشاطاتهم مثل المحلات المتواجدة في كل من بلديات تمالوس والحدائق و الشرايع، وحي عبد العزيز رامول ببلدية القل،فيما بقيت دون توزيع  المهنية المنجزة في شكل مراكز للصناعات التقليدية والحرف رغم جاهزيتها منذ نحو 5 سنوات على غرار مجمع ببلدية الحدائق ، ونفس الشيء بالنسبة لمركز الصناعات التقليدية ببلدية سيدي مزغيش ، في الوقت الذي مازال فيه مشروع مركز الصناعات التقليدية والحرف ببلدية القل منذ عهدة المجلس الشعبي البلدي السابق رهين نزاع قضائي حول ملكية أرضية بشارع قويسم عبد الحق بين المقاولة والبلدية من جهة وأحد المواطنين، والقضية مازالت في أروقة المحاكم.
رئيس غرفة الصناعات التقليدية والحرف أكد أن الحرفيين أودعوا ملفاتهم منذ مدة على مستوى مختلف بلديات الولاية من أجل الاستفادة من هذه المحلات المهنية في انتظار اجتماع اللجان المكلفة بالتوزيع، وأشار أنه في إطار إعادة تفعيل هذه المحلات المهنية بسبب عدم ممارسة أصحابها للنشاط، فإن بعض البلديات قامت بإعادة توزيعها على الحرفين الدين يلتزمون بممارسة النشاط ، حيث تم إعادة توزيع 13 محلا  ببلدية عين قشرة مؤخرا،في انتظار تعميم عملية التفعيل على باقي البلديات وأوضح ذات المسؤول أن مصالح البلديات تتماطل في العملية في وقت يلح فيه  عشرات الحرفيين على ضرورة استغلال هذه المحلات المهنية .
 بوزيد مخبي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com