الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طالبوا بإزالة السوق الأسبوعية الفوضوية


 إضراب أصحاب حافلات بالمحطة الشرقية للطاهير في جيجل
دخل ناقلون بمحطة المسافرين الشرقية بالطاهير في جيجل، في إضراب مفتوح عن العمل، بسبب الوضعية الفوضوية للسوق الأسبوعية المتواجدة بجوار نقطة التوقف للحافلات، و سيارات الأجرة العاملة بين بلدية الطاهير و البلديات الشرقية المجاورة.
و أوضح ناقلون في حديثهم للنصر، بأنهم شرعوا في شن إضراب مفتوح عن العمل، بسبب الصمت الرهيب من قبل السلطات و الجهات الوصية، جراء الوضعية الكارثية التي فرضتها السوق الأسبوعية المتواجدة بجوار نقطة التوقف، بسبب قيام تجار السوق باحتلال الأرصفة، و إعاقة حركة المرور على الطريق بالمدخل الشرقي للبلدية، و ما انجر عنه من تعطيل حركة المرور، حيث تسببت حسب المشتكين وضعية السوق في خلق  فوضى الحركة الناجمة عنه كل يوم اثنين.
و أوضح المشتكون بأن ظاهرة الفوضى و احتلال الأرصفة المخصصة لتوقف حافلات نقل المسافرين من قبل التجار، تتكرر بشكل رهيب، و تسببت في  اكتظاظ حركة المرور التي تكررت لسنوات بالمكان، و تعجب المتحدثون من فرض التجار منطقهم، بالرغم من أن السلطات سبق و أن قامت بتغيير مكان السوق، بعد تدخل الوالي السابق، أين تم تحويل مكان تواجد السوق الأسبوعية، إلى منطقة جديدة بجانب المحشر البلدي  على جانب واد بوقرعة، و على بعد أمتار قليلة من المكان المخصص له سابقا  بالطريق الولائي 135، ليتفاجأ المعنيون بعد أشهر قليلة من عودة التجار إلى احتلال الأرصفة، و الطريق، و عرقلة حركة السير.
و قد تسبب إضراب الناقلين في تأزم وضعية المئات من المواطنين الذين وجدوا صعوبات كبيرة في التنقل من البلديات الشرقية للشقفة، أولاد عسكر باتجاه بلدية الطاهير أو العكس، و ذكر مواطنون تحدثوا للنصر بأن المعاناة جراء الإضراب أرحم من الفوضى التي تخلقها السوق الأسبوعية كل يوم اثنين، و قد طالب المعنيون من والي جيجل التدخل العاجل للقضاء على المشكل، و إنهاء الإضراب الذي باشره الناقلون.
و قد حاولت النصر الاتصال بالسلطات البلدية لمعرفة الإجراءات المتخذة لحل المشكل المطروح، لكن دون جدوى.
و أوضح رئيس بلدية الطاهير، بأنه تم عقد لقاء مع ممثلين عن الناقلين حول المشكل المطروح، و تم إقناعهم بالعدول عن الإضراب، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على إزالة السوق الأسبوعية من الطريق، و إدخاله إلى مساحات فارغة مجاورة، في انتظار انتهاء أشغال تهيئة المكان المخصص للسوق الأسبوعية  بالمحشر البلدي السابق، و ذكر المسؤول أنه من المنتظر في الساعات القليلة المقبلة تعديل مخطط النقل بالجهة الشرقية مع الجهات الأمنية المختصة للقضاء على الاكتظاظ المروري.
كـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com