السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البرج


تعليمات بتهيئة واجهات السكنات بالشوارع الكبرى
شدد، أمس، والي برج بوعريريج الصالح العفاني، على ضرورة تطبيق المرسوم المتعلق بتهيئة الواجهات السكنية بالأحياء، و الشوارع الكبرى عبر المدن، و بلديات الولاية، لتحسين المنظر الجمالي، مؤكدا على تشديد الإجراءات القانونية المتعلقة بالعمران، و التهيئة ،في ظل انتشار فوضوي للبناء، و عدم التناسق المسجل في البنايات بأغلب البلديات، و كبرى الشوارع.
و دعا الوالي مدير السكن و ميرة البناء، و التعمير، و الهندسة المعمارية، إلى التنسيق مع رؤساء البلديات، لتفعيل الإجراءات المتعلقة بإتمام أشغال الواجهات، و السكنات، لإنهاء حالة الفوضى السائدة بأغلب المدن، و ذلك خلال زيارته الميدانية لبلديات دائرة قاصد علي، أين انتبه لوجود عدم تناسق، و تشويه عمراني بالشارع الرئيسي العابر وسط مدينة سيدي امبارك، و الذي يعد أهم محور على الطريق الوطني رقم 5 في جزئه الرابط بين ولايتي البرج و سطيف.
و استغل المواطنون ببلديات دائرة بئر قاصد علي، لرفع انشغالاتهم التي تعددت، و تنوعت بين مطالب تحسين الإطار المعيشي، و توفير المرافق الخدماتية، حيث ارتكزت أغلب الانشغالات على مطالب تدعيم حصص الريفي بالقرى، و تعبيد الطرقات، و تحسين عملية التزود بالمياه.
و في رده على هذه الانشغالات، أكد على استفادة الولاية من حصة جديدة للسكن الريفي قدرها ألف وحدة تضاف إلى حصة 1500 إعانة الممنوحة للولاية مع مطلع العام الجاري، و التي تم الشروع في توزيعها على البلديات حسب الاحتياجات، و عدد الملفات المودعة بكل بلدية.
 إضافة إلى الأخذ بالاعتبار منح الحصص الكافية للبلديات التي لم يسبق لها الاستفادة من البرامج السكنية الأخرى على غرار السكن الاجتماعي، و سكنات عدل، و السكن الترقوي المدعم، أو التي استفادت من حصص جد محدودة في إطار البرامج الأخرى، ما يجعلها على رأس الأولويات في توزيع إعانات البناء الريفي.
و من أبرز القرارات المتخذة خلال الزيارة، طلب الوالي بوضع المساحات الغابية بمنطقة عين التراب تحت تصرف المستثمرين المهتمين باستغلالها في الجانب السياحي، و الرياضي، و الترفيهي، كما ألغى عملية لبناء الجدار المحيط بدار الشباب بسيدي امبارك الذي سجل بمبلغ 600 مليون سنتيم، و دعا  لفتح هذه الفضاءات، و تسييح محيطها، و تهيئتها بالمساحات الخضراء، بدل غلقها بجدران الاسمنت.
فيما طالب المواطنون ببلدية بئر قاصد علي بالتحسين الحضري، و تهيئة الأحياء السكنية التي تعاني من انتشار الأوحال، و الغبار، و القضاء على مشكل الذبذبات في توزيع المياه،بينما أكد الوالي على تسجيل مشروع للتحسين الحضري ،و التهيئة الخارجية لفائدة بئر قاصد علي بمبلغ إجمالي قدره أربعة ملايير سنتيم، و أشار إلى تسجيل عديد العمليات لتحسين التزود بالمياه، و تسجيل عملية لتجهيز نقب المياه، بما يسمح بالتقليل من حدة الأزمة قبل بداية شهر رمضان.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com