الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعضها غير صالح و آخر معروض للبيع بشكل عشوائي

حجز 6 قناطير من اللحوم و 5 أطنان من المواد الاستهلاكية بسطيف
حجزت مصالح أمن ولاية سطيف، ستة قناطير من اللحوم، و خمسة أطنان من المواد الاستهلاكية، خلال شهر مارس المنقضي، بعضها غير صالح للاستهلاك، و البعض الآخر معروض بطريقة غير قانونية، ما يشكل تهديدا مباشرا على صحة، و سلامة المستهلكين.
وأفاد بيان صدر، أمس، من طرف نفس المصالح، تلقت النصر نسخة منه، بتسجيل العشرات من المخالفات، تكفلت شرطة العمران و حماية البيئة و كذا التطهير بمعالجتها، بعد تكثيف المراقبة للمحلات التجارية و الأسواق الشعبية، تم على إثرها حجز خمسة أطنان، و قنطارين من المواد الاستهلاكية، و يتعلق الأمر بخضر، و فواكه كانت منقولة، أو معروضة بشكل عشوائي، و غير قانوني.
نفس المصدر كشف عن حجز أكثر من ستة قناطير من اللحوم، تمثلت في لحوم بيضاء و لحوم حمراء صالحة للاستهلاك، لكنها كانت موجهة للبيع دون احترام قواعد، و شروط الصحة اللازمة، إضافة إلى حجز أزيد من 120 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك، و أزيد من 250 وحدة من المعدات، و التجهيزات التي كانت تعرض للبيع بطريقة غير قانونية، منها الخردوات المختلفة، الألبسة، و الأواني.
كما أفاد نفس البيان، بأن مجال العمران تضمن تحرير 47 مخالفة تتعلق بإنجاز أشغال البناء دون رخصة، إضافة إلى خمسة مخالفات تتعلق بعدم مطابقة البناء لرخص البناء المسلمة، و تضمن أيضا مجال البيئة، تسجيل ستة مخالفات في مجال رمي النفايات الهامدة.
أما مجال مخالفات التطهير، و النظافة، فقد تضمن رفع 78 مخالفة في مجال البيع غير الشرعي على الطريق العام، و كذا عشر مخالفات تتعلق بإعاقة الطريق العام.
رمزي.ت

احتجاج سماسرة أمام غرفة عرض السيارات «كيا»
احتج، أمس الأول، قرابة عشرة تجار، و سماسرة أمام غرفة عرض لبيع سيارات من نوع «كيا موتورز» بسطيف، للمطالبة بإعادة حساب قيمة ما تم دفعه بشكل مسبق من قيمة السيارة البالغ 19 بالمائة من المبلغ الإجمالي، مطالبين بضرورة إعادة حساب هذه القيمة حسب التخفيض المعلن عنه من طرف المؤسسة الأم.
و قال أحد المحتجين بأنهم يقومون بطلبية تتضمن على الأقل قرابة 10 سيارات، مما يكلفهم خسائر فادحة في حالة حساب الأسعار المطبقة قبل الإعلان عن التخفيض، مطالبين بضرورة إدراج هذا التخفيض حتى على مبلغ التسبيق المتمثل في 19 بالمائة من القيمة الإجمالية للسيارة، لكي يتم استخراجها على أساس المبلغ الجديد، و في حالة العكس، سيتكبدون خسائر كبيرة، و يرتفع مبلغ السيارة، ما يجعلهم يبيعونها بالخسارة.
جدير بالذكر أن نفس المحتجين، كشفوا عن تنظيم وقفة احتجاجية اليوم أمام المؤسسة الأم بالجزائر العاصمة، خاصة و أن مصدر من غرفة العرض كيا سطيف، كشف عن كون نفس المبلغ لن يمسه السعر الجديد.
رمزي.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com