الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جل الورشات تسلم قبل بداية موسم الاصطياف

34 مليارا لتجديد شبكات الصرف و تـعبيد الطرقات بمدينة جيجل
خصصت السلطات الولائية و المحلية بجيجل، غلافا ماليا معتبرا لرد الاعتبار للطرقات، و تجديد شبكات الصرف الصحي عبر سبعة أحياء بمدينة جيجل.
و كشفت الزيارة الميدانية التي قام بها مسؤول السلطة التنفيذية لعدة شوارع، و أحياء، عن قرب آجال تسليم المشاريع التي جعلت من عاصمة الولاية تبدو عبارة عن ورشة كبيرة، خصوصا تلك الموجودة عبر الشوارع الرئيسية بوسط المدينة، إذ من المنتظر أن تنتهي أشغال التجديد الجزئي لشبكة التطهير بحي عبد الحميد بن باديس، بعد أقل من شهرين، و التي خصص لها غلاف مالي، يقارب مليار سنتيم، أين تم الشروع في الحفر الخندقي، مما سيسمح بإعادة تجديد القنوات القديمة، و تحسين الإطار المعيشي للمواطن، كما ستسمح العملية بتحسين و تدعيم الطريق الرئيسي بعاصمة الولاية، و إعادة تأهيل شبكة الطرق بعد تخصيص غلاف إضافي يقدر بـ 1,3 مليار سنتيم.
و أشار مسؤول السلطة التنفيذية، إلى أنه يجب على المواطن أن يعرف بأن المشاريع التي تنجز داخل الأحياء، و الشوارع الأهلة بالسكان، تتسبب و لو بنسبة بسيطة في الـتأثير على حركة السير، لكن في المقابل، ستسمح بالقضاء على مشاكل عديدة تؤرق حياته اليومية.
و لدى معاينة أشغال إعادة الاعتبار، و تدعيم طريق الإخوة بوقطة ( كونشوفالي)، أمر الوالي المقاولة المكلفة بالإنجاز، بالإسراع في الانتهاء من الأشغال، و تعبيد الطريق قبل نهاية الشهر الحالي، مؤكدا على أنه لن يقبل تقديم حجج للتأخر عن تسليم المشروع، خصوصا و أن الطريق يقع في منطقة تعرف حركية كبيرة للسيارات، و المارة، أين تم الشروع في إصلاح شبكة التطهير شهر جويلية الماضي بغلاف مالي يقارب 900 مليون سنتيم، و قد عرف مشروع إعادة رد الاعتبار للطريق، تذمرا كبيرا في أواسط المواطنين، كما تسببت الأشغال في عرقلة حركة السير.
كما عرفت الزيارة، تفقد مشروع أشغال تجديد شبكة التطهير بشارع حسين رويبح، و التي بلغت نسبة الإنجاز به حدود 40 بالمائة، أين أمر الوالي بتغيير طريقة العمل داخل الورشة، و الإسراع في تسليم المشروع قبل بداية موسم الاصطياف، مؤكدا على أنه يجب التغيير في طريقة التعامل، و إبرام الصفقات لإنجاز المشاريع داخل المدن الآهلة بالسكان، و تقليص مدة الإنجاز قدر الإمكان، كما أمر مسؤول السلطة التنفيذية القائمين على تجسيد شبكة الصرف الصحي بحي الرابطة، للإسراع في تجسيد المشروع في القريب العاجل، أين أكد مسؤولو البلدية و المشروع على أن الأشغال ستنطلق الاثنين المقبل.
كـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com