السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طالبوا بفتح تحقيق في المشروع

مشكل عمالة يعطل الأشغال بورشات عدل 2 بالطارف
طالب مكتتبو برنامج عدل 2  بالطارف ، وزارة السكن والعمران والمدينة التدخل بفتح تحقيق للوقوف عن كثب على أسباب تعطل إنجاز مشروع ألف مسكن بعاصمة الولاية، الذي مازال يراوح مكانه منذ 2014 ، ما بات حسبهم يرهن تسلمهم مفاتيح السكنات، فيما ترجع مديرية السكن التعطل لنقص في العمالة والاضطرابات الجوية وتعد بتسليم السكنات التي تجري بها الأشغال في أقرب الآجال.   
وقد حمل المكتتبون في شكوى موجهة للوصاية  الجهات المعنية  المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج عدل  مسؤولية تأخر إنجاز سكناتهم  خلال الآجال المحددة ،في غياب التدخل لدفع الشركة الصينية التي أسند لها المشروع لدعم  الورشات بالإمكانيات المادية والبشرية لإستدراك التأخر المسجل، أمام ضعف وتيرة الإنجاز  الحالية  والتي وصفوها بالبطيئة جدا، حيث لم تتعد نسبة الأشغال 20بالمائة ، الأمر الذي أُثار مخاوفهم من مغبة إطالة عمر معاناتهم مع أزمة السكن ، يحدث هذا حسبهم بالرغم من قيامهم بدفع الأشطر المالية المطلوبة منهم وإستيفائهم كل الشروط.
وأضاف  المكتتبون أن المصالح المعنية باتت تتهرب من مواجهتهم بحقيقة أسباب تعطل إنجاز برنامج عدل الأول من نوعه بالولاية  بطرح  مبررات مختلفة،  بالشكل الذي فتح باب التأويلات والإشاعات   بخصوص شبح الفشل الذي يتهدد المشروع  خاصة أمام التهديدات التي تطلقها بين الفينة والأخرى الشركة الأجنبية بخصوص بعض المشاكل والعوائق، ما دفع المكتتبين لتنظيم وقفات إحتجاجية أمام مقر الولاية في عدة مناسبات، قصد لفت إنتباه المسؤول الأول على الولاية والجهات الوصية للنظر في القضية والتدخل لتفعيل وتيرة الورشات البطيئة.
مستعجلين التدخل العاجل للسلطات العمومية لنفض الغبار عن المشاكل المطروحة في الميدان ودفع الشركة الأجنبية ومكاتب الدراسات  المكلفة بالمتابعة للرفع من وتيرة الأشغال ، في وقت لم يتوان فيه بعض المكتتبين عن دعوة وكالة عدل لتطبيق القانون وإن اقتضى الأمر فسخ الصفقة مع الشركة الصينية ومنح المشروع لمؤسسة أخرى تتوفر على الكفاءات والمؤهلات للإسراع في إنهاء الأشغال.
 و أوضحت مصادر مسؤولة بمديرية السكن أن تأخر وتيرة إنجاز مشروع ألف مسكن ضمن برنامج عدل   يعود بالأساس إلى نقص اليد العاملة  وعوامل الأحوال الجوية، أمام الموسم الماطر لهذه السنة والذي تسبب في تعطل الأشغال نتيجة الأوحال وتراكم المياه على نطاق واسع من الورشات المفتوحة. وأفادت المصالح المعنية أن إجراءات اتخذت بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تفعيل وتيرة الورشات لإستدراك التأخر المسجل، موازاة ودعوة الشركة الأجنبية لدعم الورشات بالوسائل المادية والبشرية الكافية ، وطمأنت المصالح المعنية المكتتبين بأنه سوف يتم تسليمهم سكناتهم في القريب العاجل حسب الآجال المحددة لها، طبقا لتعليمات الوصاية والسلطات المحلية ،هذه الأخيرة التي استقبلت مؤخرا ممثلين عن المكتتبين  و وعدتهم بتسليمهم السكنات  الجارية الأشغال بها عن قريب.                                نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com