الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد 14 يوما من عودتهم: المرحلون من ووهان يغادرون الحجر الصحي



تم، مساء أول أمس الأحد، السماح للرعايا الجزائريين و الليبيين و الموريتانيين، الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية بسبب وباء فيروس كورونا الجديد بمغادرة فندق الرايس بالجزائر العاصمة.
وفي تصريح له خلال حفل أقيم بمكان الحجر الصحي، أعرب وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، عن سعادته البالغة، لإعلان رفع تدابير الحجر الصحي التي فرضت على الرعايا الجزائريين و الليبيين و الموريتانيين، بعد مدة عزل دامت 14 يوما، مدة احتضان الفيروس.
كما عبر السيد بن بوزيد، بهذه المناسبة عن ارتياحه الكبير لرؤية جميع الأشخاص، الذين تم إجلاؤهم من ووهان وهم في صحة جيدة، و كذا عن امتنانه لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي أمر بإجلاء الجزائريين المقيمين بهذه المدينة، طبقا لالتزاماته بحماية و مساعدة الجالية الوطنية المقيمة بالخارج. وقد تم إرسال طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، يوم 2 فبراير الأخير، بناء على تعليمة رئيس الجمهورية، بغرض ترحيل الجزائريين المقيمين بالمدينة الصينية ووهان، و سمحت هذه الرحلة الجوية الخاصة بإجلاء 31 جزائريا و 17 رعية من تونس و ليبيا و موريتانيا.
و تم تحويل، يوم 3 فبراير الفارط، 31 جزائريا و 3 ليبيين و 4 موريتانيين الذين تم ترحيلهم من الصين و كذا أفراد طاقم الطائرة و الطاقم الطبي، فور نزولهم من الطائرة، نحو فندق بالعاصمة، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي، طبقا لتوصيات المنظمة العالمية للصحة.وكان وزير الصحة، قد أكد منذ بضعة أيام، أن جميع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة ووهان الصينية بعد تفشي فيروس كورونا بها يتمتعون بصحة جيدة ولم تسجل لديهم أي أعراض للمرض.
من جهتها، أشادت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو بهبة الجزائريين التضامنية منوهة على وجه الخصوص بشجاعة النساء اللواتي شاركن في عملية الإجلاء وسهرن على راحة الرعايا الجزائريين والأجانب خلال فترة الحجر الصحي.من جانبه نوه الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية بالمهنية وروح المسؤولية التي تحلى بها طاقم الشركة وكذا الفريق الطبي، الذي أشرف على إجلاء الرعايا الجزائريين والمغاربيين معربا عن ارتياحه لعدم تسجيل أي مصاب بالفيروس بينهم.
وأعرب الجزائريون والليبيون والموريتانيون، الذين كانوا تحت الحجر الصحي عن «امتنانهم» للسلطات الجزائرية على الجهود المبذولة، من أجل «إجلائهم بسرعة» وفي «ظروف جيدة».
وقام وزير الصحة بهذه المناسبة بتكريم أعضاء طاقم الرحلة الخاصة التي مكنت من إجلاء الرعايا الجزائريين والمغاربيين، وكذا الفريق الطبي الذي شارك في العملية.
وأج

بعد مغادرتهم الحجر الصحي
الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان الصينية
أعرب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن ارتياحه لسلامة المرحلين من مقاطعة ووهان الصينية من فيروس كورونا، بعد خضوعهم للحجر الصحي 14 يوما، مدة احتضان الفيروس.
وكتب السيد تبون في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر «لقد تلقيت بارتياح خبر خروج أبنائي سالمين من أي وباء، بعد فترة الحجر الصحي وأتمنى لكم موفور الصحة والنجاح في دراستكم وأشاطر أهلكم وذويكم فرحة السلامة، مسديا جزيل الشكر للطاقم الذي أجلاكم وكل من تكفل بكم».
وقد تم، مساء أول أمس الأحد، السماح للرعايا الجزائريين والليبيين والموريتانيين، الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية، بسبب وباء فيروس كورونا الجديد بمغادرة فندق الرايس بالجزائر العاصمة.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com