السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما باشرت الجوية الجزائرية عمليات إجلاء جديدة للمواطنين العالقين بالخارج: أكثر من 3200 طالب من ولايات الجنوب يستفيدون من تذاكر سفر مجانية


كشف المدير العام للخدمات الجامعية، بشير درواس أمس أن 3258 طالب ينحدرون من ولايات الجنوب ( أدرار ، تندوف، تمنراست وإيليزي ) قد تحصلوا على تذاكر سفر مجانية للالتحاق بمقاعد الدراسة في جامعات ولايات شمال البلاد، في إطار الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لفائدتهم.
وأكد درواس بأن كل هؤلاء الطلبة قد التحقوا بمقاعد الدراسة عبر رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، مبرزا بأن المديرية العامة للخدمات الجامعية قد تكفلت بنقل هؤلاء الطلبة عبر الحافلات نحو مختلف الجامعات التي يدرسون، بها في ولايات شمال البلاد، الساحلية منها والداخلية، كما أشار إلى أن عملية إيوائهم قد تمت في ظروف عادي في الإقامات الجامعية، وفق البروتوكول الصحي المعمول به بواقع طالب واحد في كل غرفة شأنهم في ذلك شأن سائر الطلبة الآخرين المعنيين بالإيواء.
وفي سياق ذي صلة كشف الناطق الرسمي للخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، للنصر أن طلبة الجنوب يستفيدون إلى جانب الحصول على تذكرة مجانية خلال السنة، من نسبة تخفيض بـ 30 بالمائة على رحلات الخطوط الجوية الجزائرية طيلة الموسم الدراسي، ذهابا وإياب من وإلى ولايات إقامتهم في إطار اتفاقية مبرمة، بين وزارة التعليم العالي وشركة الخطوط الجوية الجزائرية.
تجدر الإشارة إلى أن طلبة الجنوب يستفيدون من تذكرة مجانية مرة واحدة، خلال الموسم الدراسي، فيما يستفيدون من تخفيض بـ 30 بالمائة على أي تذكرة يتم اقتنائها لتنقلاتهم خلال الموسم الدراسي نحو ولايات إقامتهم والعودة منها.
من جهة أخرى باشرت شركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم أمس الأربعاء، برنامج رحلاتها الجديدة الموجهة لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج، عبر مطارات أربع دول أوروبية، كبداية، مؤكدة بأن العملية ستبقى مستمرة بشكل طبيعي إلى غاية نقل جميع المواطنين المسجلين على مستوى التمثيليات الدبلوماسية، مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية على مستوى المطارات والطائرات.
وأوضح الناطق الرسمي للشركة، للنصر، أن المرحلة الأولى من هذه الرحلات التي تدوم إلى غاية الـ  30 جانفي المقبل، ستقتصر على إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في فرنسا إسبانيا وألمانيا وكندا، وفق البرنامج الذي تم ضبطه بالتنسيق مع السلطات العمومية المعنية واللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، مضيفا أن ذات العملية سيتم توسيعها، في المستقبل المنظور، لتشمل بلدان عربية وأجنبية أخرى في المراحل القادمة.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، كان قد أكد في وقت سابق أمام لجنة المالية بالبرلمان، أن عدد الجزائريين الراغبين في الدخول إلى أرض الوطن، يتزايد يوميا حيث يبلغ حاليا 25 ألف شخصا، موضحا أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية، تبذل مجهودات كبيرة للقيام بالعملية بالرغم من الصعوبات التي تواجهها خاصة مع غلق المجالات الجوية في العديد من البلدان ما يتطلب الحصول على رخص استثنائية.             ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com