السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

وزير الداخلية لدى استقبال الفريق العائد من تركيا: "الرئيس تبون يحيّي تشريف الحماية المدنية للراية الوطنية"


 أشاد وزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مراد، بفريق الإنقاذ الذي ساهم في عمليات البحث عن ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا. مضيفا بأن فريق الإنقاذ والإغاثة للحماية المدنية الجزائرية قام بعمل جبار خلال مشاركته في عملية الإنقاذ.
حلّ فريق الإنقاذ التابع للحماية المدنية الجزائرية، صباح أمس، بأرض الوطن بعد إتمام عملية البحث والإنقاذ في تركيا. وحظي الوفد باستقبال رسمي بمطار بوفاريك العسكري وذلك بحضور وزير الداخلية، إبراهيم مراد، رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد، بوعلام بوغلاف. وأثنى وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، على العمل الذي قام به الوفد الجزائري الذي رفع الراية الوطنية وحظي بتقدير دولي.
وأكد إبراهيم مراد، أنّ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يحيي جهود كل أعضاء فوجي الحماية المدنية الموفدين إلى تركيا وسوريا، نظير تشريفهم للراية الوطنية أثناء أداء مهمتهم الإنسانية إثر الزلزال العنيف المسجل بالبلدين.
وحرض وزير الداخلية والجماعات المحلية، لدى استقباله وفد الحماية المدنية بالقاعدة الجوية العسكرية ببوفاريك (البليدة)، على إبلاغ أعضاء الفوج العائد من تركيا، تهنئة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، وكافة أعضاء الطاقم الحكومي، للفوج نظير العمل الجليل الذي قام به كل عضو منهم، ولتشريفهم للراية الوطنية أثناء أداء مهمتهم الإنسانية خلال مشاركتهم في عمليات الإنقاذ بتركيا، والأمر ذاته بالنسبة للفوج الذي كان بسوريا إثر الزلزال العنيف الذي ضرب البلدين».
وأضاف الوزير:» كنتم من بين الأوائل الذين وصلوا إلى تركيا، ورفعتم التحدي وأنقذتم ما أمكنكم من أرواح، وسجلتم نتائج مشرفة يعترف بها الكل اليوم، كما أنكم أثبتم احترافية عالية خاصة في مثل هذه المواقف الإنسانية».
وأشار الوزير إلى تمكّن عناصر الحماية المدنية بمختلف رتبهم، من تجاوز عديد الصعاب التي واجهتهم في أرض الميدان و إبراز قدرات الجزائر في التدخل السريع والمنظم أثناء حالات الطوارئ”. مؤكدا أن حصيلة تدخلاتهم في المناطق المتضررة من زلزال تركيا وسوريا كانت عظيمة وجد متميزة تجعلهم يستحقون كل عبارات التقدير والتشجيع والثناء باعتبار أن ما قدموه من حصيلة عمل وتدخلات، كانت عظيمة وجد متميزة.
وقد قام السفير الجزائري في تركيا، يوم الثلاثاء، بزيارة فريق الحماية المدنية الجزائرية المتواجد هناك، من أجل المساعدة في انتشال ضحايا الزلزال. كما جمع سفير الجزائر حديث رفقة عناصر الحماية المدنية على رأسهم رئيس البعثة للحماية المدنية العقيد مولاي خليفة. أين أثنى كثيرا على جهود عناصر الحماية المدنية في عمليات البحث والإنقاذ في تركيا.
وكشفت المديرية العامة للحماية المدنية، عن حصيلة تدخل فرق الإنقاذ الموفدة إلى سوريا وتركيا. وهذا على  إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين. وحسب بيان الحماية المدنية، فإن فرق الإنقاذ الجزائرية تمكنت من إنقاذ 13 شخصا من تحت الردوم أحياء، فيما تم انتشال جثث 96 متوفي في تركيا. أما في سوريا فقد تم إنقاذ شخص واحد، في حين تم انتشال 34 آخرين متوفين تحت الردوم. يضيف المصدر نفسه. ونوهت الحماية المدنية، إلى أن هذه الأرقام تم تسجيلها إلى غاية منتصف يوم الاثنين.
وللإشارة، احتلت الجزائر المرتبة الأولى حسب إحصائيات منصة تنسيق وإدارة العمليات الميدانية التابعة للمجموعة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ من حيث عدد الأشخاص الذين تم العثور عليهم، وكذا الأشخاص المنقذين على قيد الحياة في جميع العمليات الجارية إلى حد الآن بدولتي سوريا وتركيا.
وتوجّه إلى تركيا بأمر من رئيس الجمهورية، فوج مكون من 89 عضوًا مصنفًا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى، يتوزّعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى منها فرقة للبحث والإنقاذ تحت الردوم وفرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com