الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الأولوية ستمنح للرحلات المستعجلة


ديوان الحج والعمرة يعلن تسوية إشكالية تأخر صدور تأشيرات العمرة
 أعلن ديوان الحج والعمرة عن التوصل إلى اتفاق مع القنصلية السعودية بالعاصمة لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرات العمرة لفائدة الوكالات السياحية لتمكين زبائنها من أداء هذه المناسك، موضحا بأن تسوية الملفات ستستهدف أولا الرحلات المستعجلة.
تمكن الديوان الوطني للحج والعمرة من معالجة إشكالية تأخر صدور تأشيرات العمرة بعد حركة احتجاجية قام بها الوكلاء السياحيون أمام مقر القنصلية السعودية بالعاصمة، جراء اضطرارهم إلى تأجيل عشرات الرحلات وإلغاء أخرى بسبب عدم حصولهم على التأشيرات في الوقت المناسب، مما كبدهم خسائر معتبرة وفق تأكيد مصدر من النقابة الوطنية للوكلاء السياحيين ممثلا عن منطقة الشرق.
 وخلصت المفاوضات مع القنصلية السعودية إلى التكفل في البداية بالطلبات المستعجلة التي لا تتحمل التأخير ، أي الرحلات التي ستنطلق هذه الأيام باتجاه العربية السعودية، وطمأن الديوان  في بيان أصدره أمس بأن استقبال الوكلاء على مستوى القنصلية الذي انطلق على الساعة الثامنة صباحا من نهار أمس سيدوم اليوم أيضا، بغرض الإسراع في استخراج التأشيرات، معلنا في ذات الوقت عن توفير مداومة بمقر الديوان وذلك لاستقبال الوكلاء الذين توافدوا على مقر هذه الهيئة منذ صبيحة أمس وإلى غاية منتصف النهار،  على أن يستمر عمل المداومة إلى غاية الساعة الثانية من نهار اليوم، وذلك من أجل التصديق على أرقام المراجع، وكذا التعديلات التي يمكن أن تجريها الوكالات على برنامج الرحلات، وعبر الديوان في ذات المناسبة عن تشكراته للقنصلية السعودية لتفهمها للوضع، وحسن تعاملها مع الوكالات السياحية.
وجاء تدخل الديوان بعد احتجاج  واعتصامات قام بها مؤخرا الوكلاء السياحيون المعنيون بتنظيم موسم العمرة، الذين ناشدوا الوصاية التدخل لتمكينهم من استخراج التأشيرات في مواعيدها، وبحسب مصدر من النقابة فإن الكثير من الوكالات تضررت ماديا بسبب تأخر صدور التأشيرات، واضطرارها إلى التخلي عن زبائنها، بعد أن قامت بحجز الرحلات وتحديد تاريخ السفر باتجاه البقاع، وأضاف ذات المصدر بأن الوكلاء كانوا يستخرجون التأشيرة حوالي أسبوعا قبل حلول موعد الرحلة باتجاه المملكة العربية السعودية، لتمكين المعتمرين من إعداد أنفسهم لهذه المناسك، غير أن القنصلية السعودية فرضت مؤخرا إجراء يتمثل في التقدم إلى مصالحها يومين فقط قبل تاريخ السفر، بغرض وضع التأشيرات على الجوازات، وهو ما رآه الوكلاء بأنه  إجراء لا يناسبهم.
وبحسب ذات المصادر فإن وكالات سياحية قامت يوم الخميس بإلغاء رحلات بعد أن حجزت لدى الخطوط التركية، بسبب عجزها عن استخراج التأشيرات، في حين كان حظ الوكلاء الذين حجزوا لدى الخطوط الجوية الجزائرية أحسن، بعد أن بادرت الشركة بتعديل برنامج الرحلات بما يساعد الوكلاء، وكذا المعتمرين الذين يتأهبون لأداء هذه المناسك خلال العطلة الربيعية، خاصة بالنسبة لفئة عمال قطاع التربية الوطنية وكذا الموظفين.
  لطيفة/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com