الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سطّرته مديرية الثّقافة لأم البواقي: برنامج افتراضي ثري للاحتفال بشهر الفن التشكيلي


ضبطت، مديرية الثقافة والفنون بأم البواقي، كل الترتيبات للاحتفال بشهر الفن التشكيلي، الذي سيكون هذا العام افتراضيا تكيفا وظروف فرضتها جائحة كورونا، ومن المتوقع أن تشارك في هذه التظاهرة العديد من الأسماء الفنية، التي لها بصمة محليا ووطنيا.
مدير الثقافة بأم البواقي علي بوزوالغ أوضح للنصر بأن التظاهرة اختير لها شعار «شهر الفن التشكيلي الافتراضي: لوحة وفنان في الواجهة»،  وتهدف إلى إمتاع محبي وعشاق الفن التشكيلي، وإتاحة الفرصة لهم لمتابعة جديد  هذا الفن   لدى تشكيليي أم البواقي، إلى جانب إبراز  المواهب المميزة التي تمتلكها المنطقة والترويج لمنتجها الفني من جهة، مع التأكيد على عدم الاستسلام للظروف الوبائية بعد تجميد التظاهرات الثقافية  من جهة ثانية.
وتمتد التظاهرة  طيلة شهر ديسمبر ،  و  ستحتضنها هذا العام صفحة   مديرية الثقاقة والفنون  على «فايسبوك» ،  بتقديم في كل مرة لوحة تشكيلية لفنان مرفقة بقراءة فنية ونقدية لها مع فتح النقاش حولها للمتابعين و المهتمين، وذلك حتى يتم وضع المنتج الفني في تماس مع مستهلكيه ويتم كذلك تمكين  التشكيلي من قراءة عمله  بأعين وذوق الآخر.
مدير الثقافة أضاف أن من بين الأسماء   التي ستكون حاضرة في هذه الفعالية  نجد،   الوردي جميل ومراد عبد اللاوي وصالح الكبير وفاتح مراد وسمير بعداش ونضال قدري ونذير جبار والنحات هشام بلخضر، وهي أسماء لها حضور فني وطنيا ودوليا وتعتبر من الكفاءات الفنية ذات البصمة، وأشار المسؤول الأول على القطاع  ، بأنه وبعد الإعلان عن التظاهرة عبر وسائط التواصل الاجتماعي استقبلها الفنانون وجمهور الثقافة بالثناء، حتى أن   فنانين من خارج الولاية عبروا عن رغبتهم في أن يكون لهم حظ المشاركة  ، الأمر الذي استدعى التفكير في فتح المجال لبعض المشاركات من مختلف جهات الوطن،  لتجسيد وطنية التظاهرة وكذا وضع مختلف الفنانين في اتصال وتواصل فيما بينهم.
 وتنوي مديرية الثقافة حسب المتحدث أن تخص اللوحات الفنية التي تحصد أكبر عدد من الإعجابات بجوائز تسلم في نهاية التظاهرة و  التي يمكن كذلك أن تكون   فضاء للمهتمين بشراء واقتناء اللوحات الفنية،   في حال  رغب المشاركون في بيعها.
         أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com