الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

احتضنها مسرح قسنطينة الجهوي: مسرحية «أمواج» تأخذ الأطفال في رحلة عبر القارات


احتضن أمس مسرح  قسنطينة الجهوي محمد الطاهر الفرقاني، عرضا مسرحيا عنوانه «أمواج»، حضره عدد كبير من الأطفال الذين تفاعلوا مع المشاهد و أعربوا عن إعجابهم بها.
العروض المتنوعة التي تدرج في إطار فعالية أيام مسرح الطفل التي انطلقت يوم 30 جانفي الفارط و تختتم اليوم الخميس، أعادت الحيوية و البهجة لركح  مسرح قسنطينة الجهوي، الذي تعود على فتح أبوابه للبراعم خلال كل عطلة مدرسية، غير أن الأزمة الوبائية التي تعيشها البلاد منذ شهر مارس الماضي، تسبب في غلق أبوابه لمدة طويلة، فحرم خلالها الأطفال من متعة أبي الفنون، لكن في ظل تسجيل انخفاض في عدد الإصابات بكوفيد 19 و تخفيف الإجراءات الوقائية، أعيد بعث بعض الأنشطة من بينها العروض المسرحية، و هو ما لقي استحسان عديد العائلات، خاصة خلال العطلة الشتوية الراهنة، ما جعل الكثير من الأولياء يرافقون أطفالهم إلى المسرح. و كان صباح أمس أطفال قسنطينة على موعد مع عرض «أمواج» للتعاونية الثقافية أفكار و فنون لمدينة العلمة، ولاية سطيف، و هو عبارة عن عمل فني استعراضي، نقل المتفرجين الصغار في رحلة عبر قارات المعمورة، و دعاهم لحط الرحال عبر مختلف المدن التي تضمها كل قارة، ضمن مشاهد مثقلة بالرمزية، تعكس عادات و تقاليد و خصائص كل مجتمع، و قد تفاعل الحضور مع العرض، الذي تم إنتاجه خلال الجائحة، و سبق أن قدم عرضه الشرفي بمسرح العلمة.  و لاحظنا حرص الجهات المنظمة على تطبيق البروتوكول الصحي على الحضور من الأطفال و أوليائهم. و قال مصمم العرض عبد الوهاب تمهاشت، أنه تعود خلال العطل المدرسية على إنتاج أعمال مسرحية خاصة بالأطفال، تتماشى و الذهنية الحالية للطفل، الذي لم يعد يستوعب العروض الطويلة التي تتضمن الكثير من الكلام و القليل من الإبداع و الفرجة، موضحا بأنه قدم عدة أعمال كوميدية موسيقية، ذكر منها « شيطان محترم» و «السيمرتي» و «ساسية و الباهي» ، مشيرا إلى أنه يحضر حاليا أعمالا خاصة بشهر رمضان المقبل.
جدير بالذكر أنه في اليوم الختامي لفعالية أيام مسرح الطفل، تعرض مسرحية «الطفل الأمين» من إنتاج مسرح قسنطينة الجهوي، و تضمن برنامج التظاهرة التي انطلقت يوم 4 جانفي الفارط بعرض «عالم الأحلام» من إنتاج ذات المسرح، عديد العروض المسرحية و البهلوانية التي استقطبت عددا كبيرا من الأطفال المرفقين بأوليائهم، مع التقيد ببروتوكول وقائي صارم.           أ ب  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com