الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصعب تقي الدين بن عمار المتنافس الجزائري في «أمير الشعراء» للنصر: مؤهلاتي تخولني للفوز باللقب و ثقتي كبيرة في الجمهور الجزائري


 ستكون الساعات القادمة  فاصلة  في مسار الشاعر الجزائري  مصعب تقي الدين بن عمار،  ببرنامج «أمير الشعراء» في طبعته التاسعة الذي تبثه قناتا «الإماراتية» و «بينونة» و يراهن ابن قسنطينة على تصويت الجمهور و دعمه، لمواصلة  المنافسة التي تضم عديد الشعراء من العالم العربي الذين  بلغوا مرحلة البث المباشر .
في حواره مع  النصر، أكد تقي الدين أن حلم المشاركة في البرنامج راوده قبل تسع سنوات،  ليكلل مساره الشعري الذي لم يخل من التتويجات  داخل وطنه، و هاهو اليوم ، ضمن قائمة فحول الشعر في العالم العربي، رافعا سقف طموحاته عاليا، للظفر ببردة الشعر و خاتم الإمارات للشعر،  مؤمنا بما يملكه من مؤهلات شعرية، و ما ينقصه حاليا، كما قال، هو الدعم الرسمي و الجماهيري ليرفع راية بلده عاليا.
قال الشاعر الجزائري تقي الدين مصعب بن عمار  للنصر، إنه يسعى  لافتكاك بردة الشعر و خاتم الإمارات ، التي تخصصها إدارة  برنامج أمير الشعراء  في أبوظبي،  كجائزة للفائز بلقب الطبعة التاسعة لأكبر برنامج تلفزيوني في العالم العربي يعنى بالشعر الفصيح .
و أكد تقي الدين« أتيت لأفوز باللقب و لي من المؤهلات ما تخولني لذلك بإذن الله»، مضيفا «الجزائري لا يشارك في أي محفل لأجل المشاركة فقط، بل ليفوز، و هذه هي الذهنية الجزائرية المتفوقة،  و أعتبر دعم الجمهور الجزائري دافعي للذهاب قدما، و تمثيل الجزائر  كخير سفير للكلمة و الشعر لبلدي و أهلي و أصدقائي الذين أعتبرهم زادي في هذه المغامرة لتتويج مساري الشعري».
و أوضح المتحدث أنه حاليا في مرحلة الترقب  لنسبة التصويت التي تؤهله  للانتقال إلى المرحلة الموالية ،  ففي صدره الكثير من الكلام الذي يرغب في البوح به، خاصة عن الوطن.
 و أشاد تقي الدين بدعم الجمهور له ، لكنه في الوقت الراهن يحتاج إلى التصويت، الذي يتطلب دعما  ماديا ، لذا يتمنى أن يجد بين الجماهير  طرفا أو أكثر ، على أهبة الاستعداد لدعم الكلمة عن طريق التصويت، لأن في ذلك دعم للأدب و الكلمة الصادقة، و هذا ، حسب رأيه، ليس غريبا على الجزائري الذي يقف مع ابن بلده في كل الظروف.
أما بخصوص الدعم الرسمي، قال إن البداية كانت من والي قسنطينة ، الذي كان له الفضل في مشاركته بالمسابقة، في ظل الظروف الصعبة الراهنة و انعدام الرحلات الجوية الخارجية.
تغريدة وزيرة الثقافة رفعت من معنوياتي
 عن تغريدة وزيرة الثقافة مليكة بن دودة  التي نشرتها قبل أيام،  لتؤكد من خلالها عن دعمها و تشجيعها لتقي الدين، اعتبرها الشاعر الشاب سببا في التفاف بعض الجهات الإعلامية  حوله ، في انتظار دعم حقيقي ،  لرفع معنوياته  التي قال إنها لم  تضعف رغم كل الظروف .
عن فكرة مشاركته في مسابقة أمير الشعراء،  قال مصعب  تقي الدين بن عمار، أنها راودته منذ انطلاقها، حيث رأى فيها  الفرصة الكبيرة و المتميزة، لدعم مساره الشعري،  لما للبرنامج من سمعة جيدة تجلت في الأسماء التي مرت عليه، على غرار تميم البرغوثي و أحمد بخيت و غيرهما، لذا كانت مشاركته حلما يراوده حتى تحقق في نهاية المطاف، و استطاع الالتقاء بنخبة من شعراء العرب و  الاحتكاك بتجارب راقية،  ما جعله يطلع على الشعر من وجهات نظر كل الدول، و مدى تأثره بالبيئة و مختلف الرهانات، واصفا  أجواء المنافسة بالجميلة،  إذ تتنافس فيها النصوص دون الأشخاص، ما يجعل المشارك يحس أنه أمام أصدقاء شعراء و قضية، أكثر من كونهم منافسين.
وهيبة عزيون

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com