الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تنظم ورشات بيداغوجية بقصر الحاج أحمد باي : انطلاق الأيام الربيعية لمسرح الطفل بقسنطينة اليوم


تنطلق اليوم بمسرح قسنطينة الجهوي محمد الطاهر الفرقاني ، الأيام الربيعية لمسرح الطفل، حيث تم برمجت عروض مسرحية خاصة بالأطفال إلى غاية 20 مارس الجاري، و تنطلق اليوم أيضا نشاطات المتحف العمومي الوطني للفنون و التعابير الثقافية التقليدية قصر الحاج أحمد باي تحت شعار  «عطلة الربيع في متحفنا» و تتضمن عديد الورشات البيداغوجية.
بمناسبة العطلة الربيعية سطر مسرح قسنطينة برنامجا خاصا بالعروض المسرحية، تقدم على مدار أسبوع كامل ، بمعدل عرضين في اليوم على الساعة العاشرة صباحا و الساعة الثانية بعد الزوال، ما عدا يوم الأحد، حيث يتم تقديم عرض واحد. تعرض اليوم مسرحية «قم للمعلم» في الفترة الصباحية، و يعاد عرضها بعد الظهر، فيما برمجت غدا الأحد مسرحية «الصرصور المغرور» في الفترة الصباحية فقط، على أن يتواصل البرنامج بتقديم عرض «جحا ديجيتال» يوم الاثنين، و مسرحية «مفاتيح الحكيم» يوم الثلاثاء ، لتعرض يوم الأربعاء مسرحية «المهرجون» و هي من إنتاج جمعية ميار الثقافية. أما مسرحية «أمواج» من إنتاج جمعية أفكار و فنون العلمة، فستقدم للبراعم يوم الخميس، لتتواصل العروض يومي الجمعة و السبت بتقديم عرضي «الدمية» و «الفصول الأربعة» و هما من إنتاج مسرح قسنطينة، و ستتخلل العروض فقرات ترفيهية من تنشيط عمو بوبكر، و قد أكدت إدارة المسرح  بأنه تم وضع مخطط وقائي خاص لاستقبال الأطفال و العائلات داعية إلى الالتزام به لتفادي انتقال عدوى كورونا. فيما يباشر قصر الحاج أحمد باي بوسط مدينة قسنطينة اليوم السبت، في إطار نشاطاته البيداغوجية، برنامجه الخاص بالعطلة الربيعية، تحت شعار « عطلة الربيع في متحفنا»، و هو مخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 سنة، حيث  يفتح أمامهم ورشات للسوروبان و ألعاب التركيب و الذكاء و ورشة القراءة و الفهم و الاستنباط و ورشة الرسم و التلوين، و كذا ورشة الأشغال اليدوية، تهدف لتنمية قدرات الأطفال  وتحسين مستواهم العلمي و الفني.  و يحتضن المتحف اليوم السبت، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا و إلى غاية الثانية عشرة زوالا، ورشة للكتابة و القراءة و الفهم و الاستنباط، فيما ينظم في الفترة المسائية ورشة السوربان، و يخصص مساء الاثنين لاحتضان ورشة الأشغال اليدوية، على أن تتواصل فعاليات البرنامج يوم الثلاثاء مساء ،بإقامة ورشة التركيب و ألعاب الذكاء، و تنظيم ورشة القراءة و الفهم و الاستنباط يوم الأربعاء صباحا، ليكون الأطفال يوم الخميس على موعد مع ورشة التركيب و ألعاب الذكاءو الأشغال اليدوية ليختتم لبرنامج الذي يخص الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 12 سنة، صباح السبت المقبل بورشة الأشغال اليدوية. كما سطر قصر أحمد باي برنامجا خاصا للأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 5 و 8 سنوات ، سينطلق صباح غد الأحد بورشة التركيب و ألعاب الذكاء و ورشة الأشغال اليدوية مساء، فيما يخصص صباح الاثنين لورشة الرسم و التلوين و الرسم على الرمل، و ستنظم صباح الثلاثاء ورشة السوربان، و مساء الأربعاء ورشة للأشغال اليدوية ، و ورشة التركيب و ألعاب الذكاء صباح الخميس ليختتم البرنامج مساء السبت المقبل بورشة الرسم والتلوين. و بدار الثقافة مالك حداد ، إلى جانب قرية الألعاب الربيعية ، تنطلق اليوم السبت مسابقة «الشيف الصغير في تحضير البيتزا» للأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، و ذلك بالتنسيق مع جمعية زهرة المدائن، و تدوم المسابقة إلى غاية
 20 مارس.                                  أسماء ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com