الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفنان القسنطيني شمس الدين جباسي للنصر: طرحت « دزاير زهرة الأوطان» لإبراز اللحمة الوطنية

طرح الفنان القسنطيني أول أمس جديده الفني و هو عبارة عن كليب غنائي بعنوان «دزاير زهرة الأوطان»،عبر قناته على يوتيوب و حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدا للنصر بأن الأغنية تبرز روح التضامن و التكافل بين أبناء الشعب الجزائري، و تخلد أرواح شهداء حرائق الغابات ، كما أعلن عن تحضير كليب فني بالطابع القسنطيني، بعنوان «عشقي فيك قسنطينة» .
في حديثه للنصر، قال الفنان شمس الدين جباسي، أن كلمات الأغنية تبرز روح التضامن التي تميز الشعب الجزائري، و تحث على توطيد الصلة بين أبناء الوطن و الحفاظ على الوحدة الوطنية، كما تبرز  تضحيات الشهداء في سبيل أن ننعم بسلام، مضيفا بأن التحضير للعمل انطلق منذ مدة طويلة، قبل اندلاع الحرائق بغابات مختلف مناطق الوطن، و تم تكييفه مع التطورات الحاصلة في البلاد، فيما تم تدعيم مشاهد الكليب بصور تبرز الهبة التضامنية  للشعب الجزائري في المحن.
و بخصوص تصوير مشاهد الكليب الغنائي، قال بأنه اختار باحة مسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة، لإبراز الهندسة المبهرة لهذا الصرح الديني، كما فضل تصوير مشاهد أخرى بالمدينة القديمة، و بساحة دنيا الطرائف، مؤكدا بأن العمل هو تخليد لضحايا الحرائق و لشهداء الواجب الوطني الذين لقوا نحبهم في سبيل إنقاذ  المتضررين، مشيرا إلى أن  كلمات و تلحين الأغنية للملحن وسيم بوزيد، و التوزيع الموسيقي لنجيب  سودراتي.
و من بين كلمات الأغنية
 « يا دزاير يا زينة البلدان    بلاد الخير و الأمان
ضحاو عليك الشجعان    يادزاير يا بلادي
يا دزاير يا الغالية يا بلادي    أرض بويا أمي و أجدادي
حبي ليك و فؤادي        يادزاير يا بلادي
أقسم لك يا أم الشهيد    و الشعب الأبي المجيد
فخري بيك كل يوم يزيد    يا دزاير يا بلادي.
يا بلادي يا زهرة الأوطان    ضحاوا عليك خير الشبان
رجال ورجال مع النسوان     نتمنى تتحقق الآمال
و تزول لهموم و لحزان    ونعيشوا في سلم و أمان
في الجزاير بلادي.

و أضاف مغني المالوف أنه سيشرع قريبا في تصوير كليب « عشقي فيك قسنطينة»، و يعد الجزء الثاني لكليب «قسنطينة أم الحواضر» الذي طرحه خلال قسنطينة عاصمة للثقافة العربية سنة 2015، مضيفا بأنه سيبرز في الكليب الجديد تاريخ المدينة العريق ، من خلال إبراز عدة محطات تاريخية و حضارات تعاقبت على مدينة الجسور،  بابراز 30 معلما تشتهر  به المدينة،  مؤكدا بأنه يهدف من خلال العمل إلى الترويج لتراث المدينة و موروثها المادي و اللامادي، كما خصص مقاطع في الأغنية للتعريف بأزقة المدينة، كدروج الرماح و رحبة الصوف و باب القنطرة.
و بخصوص الطابع الموسيقي للأغنية، قال أن اللحن مستوحى من الأغنية التراثية الأندلسية «زهوة و مراحة»، مؤكدا بأن العمل سيكون جاهزا نهاية شهر سبتمبر، أو مطلع شهر أكتوبر المقبل، ليطرحه عبر قناته على يوتيوب، و أوضح أن الألبوم الغنائي الذي يعكف على تحضيره، يضم 10 أغان سيؤديها بطابع المالوف و الطابع الشبابي العاطفي، و سيشرف على كتابة كلماتها و تلحينها بنفسه.
و أضاف بأنه يود التجديد في ألبوماته، بتقديم أغان متنوعة، سيخصص بعضها لإحياء الأفراح، و تجسيد عادات قسنطينة، كما يعكف على جمع عدد من الأغاني التراثية، لإعادة أدائها و تسجيلها  ضمن هذا الألبوم، لضمان تناقلها عبر الأجيال.
للإشارة فإن آخر عمل طرحه الفنان شمس الدين  جباسي هو كليب « قصة و ذكرى»، الذي خرج من خلاله من قالب المالوف، ليؤدي كلمات الأغنية بالطابع الشبابي العاطفي، و صور مشاهد الكليب بمنطقتي جبل الوحش و المريج بولاية قسنطينة، لإبراز التنوع الايكولوجي للمدينة و الترويج لها.
و يذكر أن الفنان كتب بنفسه كلمات أغنية «قصة و ذكرى» و هي مستمدة من الواقع  المعيش، كما قال، مضيفا بأنه قام أيضا بتلحينها.
أ بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com