الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفيلم يندرج ضمن أعمال قسنطينة عاصمة الثقافة العربية

كاستينغ إضافي لانتقاء بطلة “لالة زبيدة” ليحيى مزاحم بتونس
كشف المخرج يحيى مزاحم للنصر عن توسيع عملية الكاستينغ التي تجري حاليا بقسنطينة لأجل اختيار الممثلين الذين سيشاركون في فيلمه الجديد»لالة زبيدة» المنتج في إطار قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، مؤكدا تنظيم كاستينغ إضافي بكل من الجزائر العاصمة و تونس.
المخرج اعترف بعدم توّصلهم حتى الآن إلى تحديد هوية الممثلة التي ستتقمص الدور الأساسي، حيث لم يعثروا حتى الساعة على فنانة بالمواصفات المطلوبة و التي تفرض أن تكون الشخصية جميلة الوجه بجسم نحيل تبدو عليها علامات القسوة.
محدثنا أوضح بأن الفيلم يعتمد على أربعة شخصيات رئيسية ثلاث نساء و رجل و هن على التوالي «لالة زبيدة»، «بريزة»، «حبيبة» و صاحب البيت العتيق الذي يثير غيرة لالة زبيدة بعد قرار زواجه من مقيمة ببيته، لا تتوانى بطلة الفيلم تحت تأثير نيران الغيرة، من إثارة المشاكل و تدبير المكائد لها.
 مشيرا إلى استعانتهم بممثلة تونسية لتجسيد دور بريزة.
الفيلم حسب يحيى مزاحم سيغلب عليه التشويق البسيكولوجي، لما يحمله من رسائل اجتماعية نفسية يتم تلخيصها من خلال واقع أسرة قسنطينية تعيش في قلب المدينة العتيقة و بالضبط بحي السويقة العريق، حيث تعيش لالة زبيدة ضحية  النظرة و الذهنية الذكورية التي يفرضها المجتمع و التي سرعان ما ترضخ لها، و تتحوّل هي نفسها إلى نسخة طبق الأصل لمن سبقوها من النساء السلبيات الخاضعات لعادات بليدة تغفر و تتغاضى عن أخطاء و قسوة الرجل في حق المرأة، لأن لالة زبيدة ستمارس ما كانت ترفضه من بنات جنسها على زوجة ابنها، بتبرير سلوكاته الطائشة و عنفه ضد زوجته.
و أسر محدثنا بأن عملية التصوير التي ستنطلق في شهر أكتوبر، لن تكون سهلة، لطبيعة القصة التي تجري معظم أحداثها المتشابكة داخل «دار عرب»، موضحا بأنهم انتهوا من تصوير بعض اللقطات و التقاط الصور التي سيعتمدون عليها لإبراز خصوصية البيت القديم و مدينة قسنطينة، مشيرا  إلى تركيزهم على جسري سيدي راشد و جسر الشيطان الذي ارتبطت به بعض الخرافات و تأثيرها على نفسية و شخصية بعض الشخصيات القاطنة بالمنزل المشترك، المليء بالصراعات النفسية و الإسقاطات و الإيحاءات التي قال عنها المخرج أنها فرضت التريث في اختيار الممثلين القادرين على تجسيد كل ذلك.
كما تحدث عن عدم تمكنه من تحقيق أمله في منح دور البطولة لنجمة عربية رفض الإدلاء باسمها، بسبب الميزانية التي لم تمنحه فرصة حمل فيلمه خارج الحدود الجزائرية من خلال إشراك أسماء فنية معروفة، من باب الترويج للأعمال الجزائرية.
للتذكير فإن سيناريو فيلم «لالة زبيدة»الذي من المتوّقع عرضه في شهر مارس يحمل توقيع الكاتبة حفيظة مريمش.

مريم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com