الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إنجاز قاعة للعروض في ظرف قياسي بقسنطينة مثالا يقتدى به

يعد إنجاز في ظرف سنة صرح ثقافي كبير المتمثل في قاعة العروض ب 3 آلاف مقعد بحي زواغي سليمان بقسنطينة مثالا يقتدى به حسبما عبر عنه أول أمس والي الولاية حسين واضح .

و اعتبر الوالي خلال زيارة تفقد إلى مختلف ورشات " قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2015 " أن إنجاز منشأة من هذا الطراز قد تم في" وقت قياسي .

و بعد أن ذكر بعديد الاعتبارات التقنية و الإدارية التي تسبق و ترافق تنفيد الورشة بأكملها ذكر السيد واضح بأن جهودا" جبارة " تم بذلها محليا من أجل استلام هذه المنشأة قبل حلول موعد افتتاح التظاهرة الثقافية الكبرى التي تتأهب قسنطينة لاحتضانها بداية من أفريل المقبل .

و تضم قاعة العروض 3 آلاف مقعد كذلك قاعتين ملحقتين تتسعان في مجموعهما إلى حوالي 600 مقعد حسبما أفاد به من جهتهم مسؤولو المؤسسة الصينية المكلفة بانجاز هذه القاعة التي ستحتضن الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة .

و استنادا لنفس المسؤولين فإن الاستلام الكلي لهذه القاعة سيتم " في غضون مارس المقبل كأقصى أجل "،مشيرين إلى أن تجهيزات جد متطورة سيتم تركيبها و وضعها داخل هذه القاعة التي ستعزز بتهيئة حضرية عصرية .

و بعد أن ذكر بأن عديد المنشآت الثقافية سيتم استلامها قبل افتتاح هذه التظاهرة على غرار قصري الثقافة مالك حداد و محمد العيد آل خليفة و مبنى المدرسة ،و كذا المسرح الجهوي لقسنطينة التي تجري عليها حاليا أشغال ترميم و إعادة تأهيل ، و أشار السيد واضح إلى أن الجهود ستبدل أكثر و ستتضاعف من أجل ضمان سير أحسن لهذا الحدث الثقافي .

و أكد الوالي بأن جميع التزامات الإدارة المحلية سيتم احترامها مهما كان الأمر داعيا السكان " إلى " الانخراط الإيجابي " في عملية تحديث مدينتهم .

و دعا الولي بعض الأطراف إلى " الكف عن زرع الشك وسط السكان و إيقاف حملة التنكر للجهود المبذولة " من أجل أن تسترجع قسنطينة بريقها ، مضيفا أن الجولات التفقدية في الميدان ستتضاعف و ذلك خلال أيام السبت و الثلاثاء و الخميس من كل أسبوع لمعاينة و متابعة عن قرب المشاريع الجاري إنجازها في إطار هذه التظاهرة .

و أضاف السيد واضح بأن المشاريع المرافقة التي تقررت في إطار هذه الحدث الثقافي على غرار ترميم و طلاء واجهات العمارات الواقعة عبر الشوارع الرئيسية للمدينة تتقدم أشغالها بوتيرة " مقبولة " على الرغم من طابعها المعقد .

و قد استهل الوالي زيارته بتفقد ورشة إنجاز القاعة الشرفية الجديدة بمطار محمد بوضياف الدولي المرتقب استلامها قبل افتتاح هذه التظاهرة .   

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com