الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الطبعة الثانية لجوائز الموسيقى الجزائرية

ياسمين عماري تتوج بجائزة أحسن أغنية و  فرقة  « غاراج باند» اكتشاف السنــة
أميط أمس اللثام عن نتائج مسابقة الطبعة الثانية لجوائز الموسيقى الجزائرية التي أطلقتها الإذاعة الجزائرية « جيل أف أم»، بالتنسيق مع التلفزيون و ديوان حقوق المؤلف، حيث أفتكت الفنانة ياسمين عماري جائزتي أحسن أغنية و أحسن ألبوم ، و اختيرت فرقة  «كاريتينا» كأفضل فرقة موسيقية، و توجت فرقة «غاراج باند» بجائزة اكتشاف السنة.
الحفل الذي بثه التلفزيون الجزائري سهرة أمس ، عرف كذلك  تتويج الفنان  الشاب نسيم الباي، بجائزة أفضل فيديو كليب عن أغنيته  « كلام الخاينة» ، من إخراج كريم حرودي وذلك عقب منافسة شرسة مع مجموعة من الكليبات المميزة على غرار  نافس   «دلالي»    لـ «جمعاوي أفريكا» ، حيث حل ثانيا بعد إبنة مدينة وهران ياسمين عماري التي أفتكت لقب الأفضل عن أغنيتها « راني ليك»، و البوم « اليوم».
فرقة  «كارتينا،» الشبابية من مستغانم المتخصصة في طابعي  البوب و الروك،   اختارها تصويت الجمهور  لتتوج بجائزة أفضل فرقة لسنة 2015 عن ألبومها  الوحيد « ديستني»، بالقابل حظيت  فرقة  «غاراج باند»   من بجاية بجائزة اكتشاف السنة ، وهي فرقة شابة تعزف موسيقى السول و البلوز و الجاز.
حفل إعلان النتائج نشطته فرق شبابية من تمنراست و وهران إضافة إلى الفنانة سارة أيوب ،و نبيل وليد بالي  نجل الفنان الراحل عميد الأغنية الترقية  عثمان بالي، الذي كرم أمس بذات المناسبة، وخلافا للطبعة السابقة من مسابقة « ألجيريان ميوزيك أوارد» ، فقد تميزت هذه السنة ، بإقصاء أغنية الراي في مرحلة جد مبكرة من التصويت، حيث لم تشهد سهرة أمس إدراج أي اسم من الأسماء التي كانت مرشحة للمنافسة كقادير الجابوني،الشاب بلال و الشاب خلاص.
 علما أن عملية انتقاء المرشحين لهذه الطبعة، اسند كليا للجمهور عبر الرسائل القصيرة و كذا من خلال موقع الإذاعة الجزائرية، لتجنب الوقوع في أشكال الطبعة السابقة التي انقسمت فيها مهمة ترشيح الفنانين في كل من الفئات الخمس بين لجنة تحكيم مختصة وتصويت الجمهور بالتساوي، و عرفت تتويج فرقة  «بابليون» بجائزتين عن أغنية «زينة»  بجائزة أفضل فرقة ، كما نال كادير الجابوني جائزة أفضل مغني ، بينما اختيرت داليا شيح لجائزة اكتشاف السنة و منحت  كليب «أيام». للراحلة وردة الجزائرية جائزة الأفضل.
ق/ ث

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com