الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في بث مشترك مع الإذاعة الثقافية الجزائرية


إذاعة قسنطينة الجهوية تحتفل بالذكرى  21 لتأسيسها

أطفأت أمس إذاعة قسنطينة الجهوية شمعتها 21 منذ خروجها من البث  الإذاعي المشترك ، و تأسيسها كإذاعة جهوية، ذات  تردد مستقل، و تم الاحتفاء بالمناسبة، من خلال برنامج مشترك مع الإذاعة الثقافية، بث عبر جميع الإذاعات الجهوية و الوطنية.
 مدير إذاعة قسنطينة الجهوية ناصر وقلال، تحدث للنصر بأن الانطلاقة الأولى  للإذاعة كانت في عز الأزمة الأمنية بإمكانيات متواضعة، لكن بالإرادة القوية لطاقهما الشاب آنذاك، تم رفع التحدي و أثبت عمالها بأن إذاعة قسنطينة منبر إعلامي، تمكن من الدخول وسط المجتمع المحلي، و نقل صوت المواطن وانشغالاته، و تلبية أذواق المستمعين المختلفة،عبر التركيز على  برامج متنوعة تقوم على الأخبار المحلية والترفيه والثقافة والرياضة وأركان تهتم بالمرأة و الشباب. حسب المسؤول الأول عن إذاعة قسنطينة، فإنها واكبت الأحداث باحترافية، وكانت صوت المواطنين القسنطينين، حيث حرصت على تطوير قدراتها الإذاعية، خاصة في مجال الرقمنة و تحديث وسائل البث والإنتاج، ما جعل العمل الجواري يتماشى و التطورات التقنية التي يشهدها العمل الإذاعي، و ساهم في  تقديم خدمة عمومية احترافية تتميز بسرعة الأداء. هذه العوامل و أخرى مكنتها من كسب رهان الخدمة الجوارية، كما أنها خلقت التميز عبر نقلها لكل نشاطات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 و أشركت المستمعين في الفعل الثقافي من خلال الترويج لنشاطات التظاهرة، كما أكد. 
وقد أعرب المدير عن سعيه لإنشاء مقر جديد لإذاعة قسنطينة  الجهوية يليق بتاريخها و يشرف عمالها أمام الزوار، مع العلم  بأن المقر الحالي يعاني من قدم هياكله ومرافقه الخدماتية، لذلك فإن التوجه نحو إنشاء مقر جديد للإذاعة، سيساهم في تطوير نوعية الخدمة الأثيرية و الإذاعية.
الجدير بالذكر بأن محطة قسنطينة الجهوية هي أقدم إذاعة جهوية أنشئت في الجزائر وكانت تبث برامجها مع إذاعة الجزائر و انتقل بثها من مرة في الأسبوع إلى 4 ساعات يوميا، ثم تطور إلى 8 ساعات يوميا، ليصل إلى المعدل الحالي وهو 13 ساعة يوميا، تبدأ من الساعة 7 صباحا وتنتهي في  8 ليلا.
 إذاعة قسنطينة الجهوية التي صاحبت المواطن القسنطيني عبر حصصها التي تهتم بمشاكله اليومية، أضحت منذ سنوات، الإذاعة التي تتابعها مختلف شرائح المجتمع و ارتبط اسمها  بأسماء عدة مذيعين و مذيعات على غرار نادية شوف، وسام، مراد بوكرزازة، “معتز يونس بلهوشات، شاهيناز قودرية، و سلمى بوعكاز، و قد ألفهم المستمعون  وهم يرددون  شعار الإذاعة  “هنا سيرتا” قبل البدء في تقديم برامجهم المتنوعة.
وقد احتفلت إذاعة قسنطينة الجهوية بمعية الإذاعة الثقافية بالذكرى  21 لتأسيسهما المشترك، عبر بث أثيري أول أمس من خلال جميع ترددات الإذاعات الجهوية و قد تم الاحتفال بالإذاعة الثقافية كمنبر للإعلام الإذاعي الثقافي المتخصص، تحت شعار “نحن للثقافة عنوان” و قد تم إبراز  الدور الكبير الذي تقوم به  الإذاعة الثقافية، من أجل إبراز التنوع الثقافي الذي تزخر به الجزائر، كما تمت الإشادة بدور إذاعة قسنطينة الجهوية في تكريس الإعلام الثقافي.
حمزة.د

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com