الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فرقتا سيركيلور تايم و ديموقراطوز تختتمان أسبوع النكهة الأمريكية بالجاز و الأفرو بوب

 اختتمت أول أمس بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة فعاليات الأسبوع الثقافي الأمريكي، على أنغام موسيقى الجاز و البلوز و الريغي و طابع الآفرو بوب، الذي عزفت ألحانه كل من فرقتي ديموقراطوز الجزائرية و سيركيلور تايم الأمريكية، في حفل جميل سبقه عرض للأزياء التقليدية الجزائرية، و تلك الخاصة بأهم وأشهر المناسبات الشعبية لبلد العام سام .
 الحفل المنظم من قبل الديوان الوطني للثقافة والإعلام، في إطار فعاليات عاصمة الثقافة العربية، تميز بالتنوع و عرف حضورا جماهيريا كبيرا، حيث لقيت الفقرة الأولى من برنامج الختام و المتمثلة في عرض للأزياء التقليدية الجزائرية و الشعبية الأمريكية، استحسانا كبيرا و تفاعلا أكبر، خصوصا وأن المنظمين اختاروا استعراض التنوع التراثي الجزائري من خلال جمال القندورة القسنطينية و الجبة الوهرانية و القبائلية، إضافة إلى "الكاراكو" العاصمي و الزي الصحراوي، أرفقت بمزيج راق من النغمات و الأغاني المحلية، و قد تخللت العرض فقرات خاصة بالأزياء المرتبطة بأشهر المناسبات الشعبية الأمريكية كحفل ليلة رأس السنة، و عيد القديس باتريك الذي يرمز له باللون الأخضر، إضافة الى حفل ليلة التخرج من الثانوية و زي سنتا كلوز الخاص بعيد الميلاد، ليختتم العرض بفقرة زفاف خاصة، الأولى عرضت تقاليد العرس الأمريكي، أما الثانية فخصصت للعرس القبائلي.
و في جزئه الثاني عرف حفل الختام، حضورا لافتا لعشاق موسيقى الجاز الذين استمتعوا بأجمل أغاني فرقة ديموقراطوز التي قدمت توليفة متنوعة من أغاني الجاز و السول و الريغي، رقص على أنغامها الجمهور الحاضر، الذي أبدى إعجابه بمستوى الفرق الجزائرية المتخصصة في هذا اللون الفني، على غرار فرقة "سموك" التي أبدعت خلال افتتاح فعاليات الأسبوع.
أما الفرقة الأميركية سيركيلور تايم، فقد اختارت إشراك ثلاثة عازفين قسنطينين من المعهد الموسيقي ينشطون ضمن جمعية نجم قرطبة، في عزف أغانيها وهم وفاء و منال شيبوط اللتين أبدعتا على آلة القيثار و المندولين، إضافة إلى العازفة سلسبيل شبوبة التي غازلت جمال أوتار العود، بينما قدمت الفرقة الأمريكية توليفة متنوعة من أغاني الجاز و البلوز، لتختتم الحفل بباقة من الأنغام الأفريقية في طابع الآفرو بوب.                                                                
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الأسبوع الثقافي تميزت بالتنوع، و عرفت مشاركة كبيرة للقسنطينيين المهتمين بالتعرف على ثقافة أمريكا و تعلم اللغة الانجليزية.                                   ن/ ط

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com