الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الممثلة فيزية توقرتي نجمة " الخاوة"

 المسلسل نقلة نوعية في الدراما الجزائرية وقنوات عربية عرضت شراءه
كشفت الممثلة فيزية تقورتي عن جزء من خبايا  الحلقات المقبلة من العمل الدرامي المثير للجدل  هذه السنة، و هو مسلسل «الخاوة» الذي يبث عبر إحدى القنوات الجزائرية الخاصة بمناسبة الشهر الفضيل، و تؤدي فيه دور البطولة، قائلة بأن زوجها الذي بينت الحلقة الثالثة بأنه مات في مكتبه بعد ارتفاع مفاجئ في ضغطه الدموي ، ستكشف الحلقات القادمة بأنه توفي مقتولا،  لتبدأ في رحلة بحث تتخللها صراعات حول الميراث مع   أخ زوجها .
فيزية توقرتي أدت دور جازية، زوجة كريم مصطفاوي و  أدى دوره الممثل جمال غوتي، و توفي في الحلقة الثالثة بعد أن أظهرت مشاهد المسلسل أنه فارق الحياة بسبب ارتفاع مفاجئ في الضغط الدموي و نقل إلى المستشفى أين لفظ أنفاسه الأخيرة، و يتضح، حسبها ، في ما بعد بأنه توفي مقتولا، لتشرع زوجته جازية في رحلة بحث عن الحقيقة، وسط أحداث مشوقة وصراعات مع سلفها حول الميراث.
جازية  التي اكتشفت بأن زوجها تزوج بامرأة أخرى و أنجب منها ، ماجعلها تشرع في رحلة بحث عن الحقيقة كاشفة بأنها في الحلقات المقبلة تهمل نفسها و بيتها، و تفضل محدثتنا عدم الكشف عن الأحداث المحورية في المسلسل، لتتركها مفاجأة للجمهور.   
و بخصوص الانتقادات المتعلقة بالمبالغة في استعمال اللغة الفرنسية في المسلسل، قالت لنا بأن المزج بين اللغتين مقصود، بحكم أن سيناريو « الخاوة» يجسد قصة واقعية يتحدث عن عائلة ثرية مقيمة بين الجزائر و فرنسا و ابنتها الصغرى درست بباريس، ما يجعلها تتحدث اللغة الفرنسية في حياتها اليومية، و تحثها والدتها و أخواتها على استعمال العربية،  مضيفة بأنه لا يمكن أن ننكر أن أغلب المجتمع الجزائري يستخدم اللغة الفرنسية في يومياته، خاصة في المدن الكبرى.
و عن الانتقاد الذي وجهه الممثل لخضر بوخرص إلى مضمون مسلسل الخاوة»،  معلقا بأن قصته تتنافى و قيم المجتمع الجزائري و خصوصية الشهر الفضيل، قالت فيزية بأن العمل لم يعرض منه سوى أربع حلقات حتى الآن ، و لا تحتوي على أي شيء من هذا القبيل، و قصته الحقيقية لم تتضح بعد، لأن الأحداث الأساسية ستبرز في الحلقات المقبلة، و لا يمكن أن تُطلق عليه أحكام الآن، مؤكدة بأنه تمت مراعاة خصوصية المجتمع في مضمونه، و أضافت بأن السبب الحقيقي وراء سحب عمله من القناة التليفزيونية لا يعود إلى معارضته لمحتوى مسلسل «الخاوة»، بل لأن توقيت عرض مسلسله لا يناسبه.
و بخصوص تقييمها للحلقات الأولى من «الخاوة»، قالت بأنه يعتبر قفزة نوعية في الإنتاج الدرامي الجزائري، و أحسن مما توقعت، سواء من حيث الأداء و الإخراج و الديكور و جودة التصوير التي لم يألفها الجمهور الجزائري في الأعمال المنتجة محليا، مشيرة إلى أن ردود فعل الجمهور إيجابية، استنادا  لتعليقاتهم على الفايسبوك،  و الدليل، حسبها، أن الحلقة الأولى منه نالت أكثر من 60 ألف مشاهدة في ظرف 5 ساعات ، كما أن وسم #الخاوة ، تصدر قائمة الأوسمة الأكثر تفاعلا على موقع تويتر، ليكون تراند الجزائر في أول أيام الشهر الفضيل .
قنوات عربية ترغب في شراء المسلسل
 و كشفت الممثلة فيزية توقرتي من جهة أخرى، بأن   عددا من القنوات الفضائية العربية أبدت رغبتها في اقتناء المسلسل ، مشيرة إلى أنه الإنتاج الجزائري الوحيد الذي تحدثت عنه القنوات العربية و بُث إعلانه الترويجي بها.
محدثتنا أكدت بأنه تم انتقاء الممثلين المشاركين في العمل، بناء على كاستينغ صارم، و معظم الوجوه الشابة المشاركة فيه ليست جديدة، و إنما هي وجوه سينمائية لها خبرة في المجال.
و أشارت إلى أن الممثل حسان كشاش الذي تألق في عديد الأعمال السينمائية، لم يسبق له و أن ظهر في مسلسل درامي، و تعتبر هذه المرة الأولى التي يشارك فيها في عمل من هذا النوع،  نظرا لمستوى السيناريو الذي كتبته سارة برتيمة و قام بإخراجه مديح بلعيد.
بخصوص سؤالنا حول إمكانية إخراج جزء ثان من «الخاوة»، كما تم تداوله، ردت الممثلة بأن العمل أنجز بميزانية ضخمة جدا، و لا تعلم إن كان هناك جزء ثان، مشيرة إلى أن المنتج يرغب
بذلك.                                
أسماء بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com