الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المخرج الفرنسي «تولت» صاحب فيديو « لا تزوروا الجزائر»


تعمدت  اختيار  الجمل السلبية  لكسر  الأحكام  المسبقة  
أعرب المخرج الفرنسي بنيامين مارتيني، المعروف على مواقع التواصل باسم «تولت»، عن انبهاره بجمال الصحراء الجزائرية و بمناظر ولاية تيبازة الخلابة، موضحا بأنه تعمد اختيار جمل سلبية في الشريط الوثائقي الذي أنجزه حولها لشد انتباه المشاهدين و يحمل عنوان «لا تزوروا الجزائر»، و قال في حوار مع قناة فرانس 24 حول هذا  الوثائقي  بأنه صدم بانعدام النظافة في المواقع الأثرية الجزائرية.
المخرج تولت الذي فضل ارتداء قميص المنتخب الوطني  لدى استضافته في برنامج «حول العالم»، رد على سؤال حول أسلوب التعليق الذي استعمله في الوثائقي،  بأنه تعمد اختيار الجمل السلبية لشد انتباه الجمهور ، كما أن هدفه من إعداد أشرطة وثائقية حول الدول ، هو اكتشاف تاريخها و هندستها و ما تزخر به من مواقع أثرية، و كذا عاداتها و نمط عيش سكانها، خاصة الدول التي تروج صور سلبية حولها و غير معروفة على المستوى العالمي، بالرغم مما تزخر به من ثروات طبيعية وتراثية، و هذا من  أجل كسر الأحكام المسبقة الراسخة لدى السياح الأجانب عن بعض هذه الدول و من بينها الجزائر.
و  بخصوص سؤال الإعلامية عما شد انتباهه بالجزائر، قال المخرج بأنه انبهر بجمال الصحراء الجزائرية و كذا مناظر ولاية تيبازة الخلابة و المتميزة،  على حد تعبيره، بمواقع مليئة بالتاريخ و تطل على البحر، لكنه صدم بظاهرة التلوث و انعدام النظافة في المعالم التاريخية المهمة، مضيفا بأن الجزائر  تتميز بمواقع مميزة لكنها غير مستغلة.
و عن انتقاله للجزائر و اكتشافه لها، قال بأن لديه صديق أصوله جزائرية اتصل به و مكنه من التواصل مع أقاربه بالجزائر فكانوا بمثابة دليل له ، كما  اتصل بثلاث وكالات سياحية لمرافقته في إعداد الشريط الوثائقي، و ختم الحوار بعبارة « 1، 2 ، 3 فيفا لالجيري «.
للإشارة فقد حقق الفيديو الترويجي للسياحة في الجزائر ، الذي أنجزه هذا المخرج الهاوي تحت عنوان «لا تزوروا الجزائر» ، نسبة مشاهدة تتجاوز نصف مليون خلال أسبوع ، حيث تم إخراجه بطريقة فنية ممتازة، تسلط الضوء على أهم ما تتميز به المدن الجزائرية من خصائص، و عمد المخرج  إلى كتابة عبارات تحمل أحكاما سلبية عن الجزائر  باللغتين الفرنسية والانجليزية ، من بينها  «الجزائر عبارة عن صحراء» لتتبع بمشاهد للمناظر الطبيعية التي تزخر بها غابات ومزارع خضراء ساحرة تناقض العبارات ، كما نشر عبارة «الجزائريون غير متعلمين»  ضمن مشاهد لشباب يطالعون  كتبا باللغتين العربية و الفرنسية و ختم الشريط بجملة «سيتولد لديك شعور بالبقاء».
أسماء ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com