الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وسط حضور غفير للفنانين


تدشين قاعة للتشكيليين والنحاتين بمتحف سيرتا
تم مساء أمس تدشين قاعة جديدة للفنانين التشكيليين و النحاتين  بالمتحف العمومي الوطني سيرتا، وسط حضور واسع للفنانين من مختلف ولايات الوطن، و أهدى الفنان نور الدين فيلالي بالمناسبة،  ثلاث لوحات من إبداعه للمتحف.
أشرفت مديرة المتحف العمومي الوطني سيرتا ، آمال سلطاني، رفقة مجموعة من الفنانين على افتتاح القاعة ، و ألقت كلمة بالمناسبة،  أكدت من خلالها أن القاعة مهداة لكل  الفنانين التشكيليين و النحاتين الجزائريين ، لعرض أعمالهم و تخليدها، مضيفة بأن هذه المبادرة عبارة عن التفاتة لهؤلاء الفنانين الذين عانوا كثيرا من انعدام فضاءات مخصصة لعرض انجازاتهم و آخر إصداراتهم ، و ستكون فضاء يؤرخ لموروثنا الثقافي، مقدمة الشكر للفنان نور الدين فيلالي الذي أهدى ثلاث  لوحات للقاعة بمناسبة افتتاحها.
مراسيم التدشين عرفت حضورا غفيرا للفنانين التشكيليين و النحاتين من مختلف ولايات الوطن ، و كذا فناني قسنطينة الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه المبادرة التي وصفوها بالقيمة، لكونها خلقت فضاء لهم لتقديم أعمالهم في مساحة التي تليق بها، كما ستلم شملهم  و ستبرز المقومات الثقافية لوطننا، تاريخه و الحضارات المتعاقبة عليه، من خلال مختلف الأعمال التي ستعرض .
على هامش الافتتاح التقت النصر بمجموعة من الفنانين التشكيليين ، في مقدمتهم فريد مرابط ، الذي قال بأن القاعة تعتبر التفاتة جميلة لهم و هو فضاء يعد الأول الذي سيستقبل انجازات الفنانين المبدعين في مجال الفن التشكيلي، و كذا النحت، و سيخلق فضاء لهم للتواصل و  النقاش للرقي بهذا الفن ، فيما وصف الفنان عمار علالوش المبادرة بالقيمة ، متمنيا أن تتواصل ، معتبرا القاعة  بيت الفنان الذي سيخلد أثره بعد رحيله.
القاعة توجد في الطابق الثاني للمتحف و ضمت في يوم الافتتاح 30 عملا فنيا ، لعدد من الأسماء في مجال النحت و الفن التشكيلي و الرسم  على غرار الفنانين  محمد روباش «قسنطينة» ، عمار علالوش من بين لوحاته «الملاية» ، نصر الدين ديني لوحة «سيدي خال» ، محمد بشير بوشريحة «التلاعب» ، مهدي زعميش لوحة «التوحيد» ، عراس عبد الكريم لوحة «مروض الأفاعي» ، بشير يلسشاوش لوحة «ساحة الحكومة»، الخطاط عبد القادر بومالة،  النحات أحمد عكريش ، النحات مصطفى عدلان .
أسماءبوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com