الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تهدف إلى تشجيعهم على الانخراط وحماية أعمالهم الفنية

ديوان حقوق المؤلف ينظم حملة تحسيسية بباريس لفائدة الفنانين المغتربين
ينظم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة حملة تحسيسية وأبواب مفتوحة حول الديوان بباريس، لفائدة الفنانين والمؤلفين المقيمين في فرنسا، وذلك بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الثقافية الجزائرية، بهدف التعريف بالديوان وتحسيس الفنانين الجزائريين المغتربين للانخراط فيه وحماية إبداعاتهم والاستفادة من الامتيازات التي يقدمها لهم.
 حسب بيان صادر عن الديوان الوطني لحقوق المؤلف تلقت النصر نسخة منه، فإن هذه الحملة ستتواصل إلى غاية السادس من أفريل ، وتشمل عقد لقاءات مباشرة مع الفنانين والمؤلفين الجزائريين المقيمين بفرنسا، بهدف ربط علاقات قوية معهم، و شرح الامتيازات التي يوفرها لهم الديوان، و كذا طرق حماية أعمالهم الفنية و مؤلفاتهم، إلى جانب تشجيع الفنانين والمؤلفين على الانخراط في الديوان لحماية منتجاتهم، و تسجيلها ضمن التراث الجزائري المحلي.
وحسب نفس البيان، فإن الافتتاح الرسمي للتظاهرة انطلق أمس على الساعة الرابعة مساء ، بحضور سفير الجزائر بفرنسا والفنانين الجزائريين المغتربين، على أن تنطلق الأبواب المفتوحة اليوم السبت بالمركز الثقافي الجزائري بباريس.
الأبواب المفتوحة تتضمن التعريف بالديوان، وكذا القوانين التي يتوفر عليها في إطار حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، إلى جانب الامتيازات التي يقدمها للفنانين والمؤلفين المنخرطين فيه، وستكون هذه الأبواب فرصة للفنانين المغتربين، للإطلاع عن قرب على طريقة حماية مشاريعهم الفنية على المستوى الوطني والدولي.
و جاء في البيان أيضا ، بأنه سيتم عقد لقاء، على هامش الأبواب المفتوحة، مع الفنانين والأدباء والمؤلفين الجزائريين، لرصد اقتراحاتهم وانشغالاتهم في هذا المجال.
وفي السياق ذاته، تشمل التظاهرة تنظيم أبواب مفتوحة أخرى في الفترة بين 02 و06 أفريل، لتمكين الفنانين والمؤلفين الجزائريين المقيمين بفرنسا، من الانخراط في ديوان حقوق المؤلف و الحقوق المجاورة مباشرة، وتسلم لهم بطاقة الفنان  بنفس المكان، كما أشار نفس البيان،  إلى أن الديوان سيقوم بفتح مكتب له بباريس، يخصص لاستقبال الفنانين و منحهم بطاقات الانخراط .
من جانب آخر، سيتم تنظيم على هامش هذه الأيام التحسيسية والأبواب المفتوحة، نشاطات فنية يحييها فنانون جزائريون، وتكون مفتوحة للجمهور العام بفرنسا.  
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com