الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في افتتاح أيام المسيلة للسينما والسياحة الشبانية


مشاركــة 26 فيلمـا قصيـرا وحضــور العـديــد مـن الوجوه الفنيـة
انطلقت مساء أول أمس بدار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي بالمسيلة فعاليات أيام المسيلة للسينما والسياحة الشبانية بمشاركة 26 فيلما قصيرا وبحضور وجوه فنية وسينمائية ضيوف شرف هذه الأيام، على غرار صالح أقروت، حسان كشاش، والمخرجين محمد صحراوي بادي وسميرة حاج جيلاني رئيسة الشبكة الجزائرية لمهنيات السينما والتلفزيون، ومحافظ مهرجان الفيلم العربي إبراهيم صديقي، وكذا بعض النقاد السينمائيين الى جانب الأمين العام لوسام الاستحقاق الوطني برئاسة الجمهورية محمد الصالح عكة.
أيام المسيلة للسينما والسياحة الشبانية بوسعادة، المسيلة و المعاضيد،   منظمة بالتنسيق بين قطاعات الثقافة السياحة والشباب والرياضة وتحت رعاية كل من وزارتي الثقافة والسياحة ووالي المسيلة،  ورغم بعض الاختلالات التي طرأت على حفل الافتتاح، إلا أن الحضور المميز لعدد من الوجوه الفنية والسينمائية وحجم الحدث الثقافي جعل المنظمين مع مرور الوقت يتحكمون في تسيير التظاهرة الثرية من حيث المضمون بمجرد انطلاقها، حيث تضمن برنامج اليوم الأول عرض فيلم برومو الأيام السينمائية وتقديم ولاية المسيلة سياحيا، وكذا تقديم مختلف لجان المنافسات والأفلام المشاركة بقاعة دار الثقافة قنفود الحملاوي.
وقبل عرض المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة استمتع المشاركون وضيوف التظاهرة بطبق من الأنشطة الفنية أحياها الفنان عبد الرشيد مرنيز وخريج مدرسة ألحان وشباب زيقم سفيان، بمرافقة فرقة وسام الموسيقية وعرض فيلم الافتتاح والذي يتمثل في فيلم حول قلعة بني حماد، بتقنية ثلاثية الأبعاد للأستاذ كرميش عبد اللطيف.وتواصل البرنامج أمس بعرض المجموعة الثانية من الأفلام التي كانت متبوعة بنقاش وتنظيم ندوة حول المدينة السينمائية، قبل أن يتوجه المشاركون الى قلعة بني حماد ببلدية المعاضيد في الفترة المسائية أين زاروا معالم القلعة الأثرية، كما يتضمن البرنامج أيضا عرض المجموعة الثالثة والأخيرة من الأفلام بمسرح الهواء الطلق وتختتم ليلا بحفل فني بدوي وفلكلوري ساهر.
وفي اليوم الثالث  يوم البست ببوسعادة ، سيكون الجميع على موعد مع تنشيط ندوة حول السياحة الشبانية بمتحف ناصر الدين ديني ينشطها ثلة من الأساتذة من بينهم عبد القادر حمروش، زحي فاروق وسميرة حاج جيلاني يليها زيارة معرض الأفلام التي صورت ببوسعادة والمسيلة منذ سنة 1923 ، الى جانب معرض الصور الفتوغرافية المشاركة في المسابقة،  ويتضمن برنامج اليوم الأخير جولة سياحية بطاحونة فيريرو وزاوية الهامل ، قبل ان يتم اعلان نتائج الأفلام المتوجة بجائزة الطبعة الأولى من هذه الأيام بمعهد الفندقة.
 فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com