الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميزانيته حددت بـمليار و 200 مليون سنتيم


أسماء من خمس دول تشارك  في المهرجان الدولي للإنشاد بقسنطينة
كشف محافظ المهرجان الثقافي الدولي للإنشاد أمس بقسنطينة، عن ميزانية الطبعة السابعة المقدرة بمليار و 200 مليون سنتيم، مؤكدا بأن هذه القيمة المالية هي عبارة عن مبلغ متبقي من ميزانيات الطبعات الماضية ، كما تحدث عن برنامج التظاهرة التي ستنطلق السبت المقبل بمسرح محمد الطاهر الفرقاني  و تدوم أربعة أيام بمشاركة دول أجنبية.
خلال ندوة صحفية بفندق نوفوتيل، كشف عبد العالي لوهواه أن انطلاق المهرجان سيكون في 5 ماي الجاري، و سيعرف مشاركة أكبر المنشدين و الفرق الموسيقية العربية و الإسلامية ، حيث ستحضر كل من تركيا و إسبانيا و ألمانيا و الأردن و تونس، إلى جانب فرق من ولايات الوطن .
ذات المتحدث قال بأن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و السلطات المحلية لولاية قسنطينة، سيشرفون على افتتاح المهرجان الذي سيكون بتدشين معرض لصور مساجد المدينة من إنجاز الفنان كريم حزمون، ليتم بعد ذلك الإعلان عن الافتتاح الرسمي على الساعة السادسة مساء.
سينشط أول سهرة، حسب محافظ المهرجان، الفنان إسماعيل جوشان من تركيا، لتتواصل فعالياته يوم الأحد المقبل في نفس التوقيت مع الفنان مقداد السهيلي من تونس ، و فرقة أثران نجرجر من ولاية تيزي وزو، بالإضافة إلى المنشد عبد الرحمن بوحبيلة و سترافقه فرقة الأنيس من قسنطينة.
أما فرقة إينوجا من ألمانيا فستنشط ثالث أيام المهرجان ، إلى جانب المنشد ناصر ميروح من قسنطينة و عبد الحميد بن سراج من المسيلة، ليتم في اليوم الأخير من التظاهرة تنظيم محاضرة عند العاشرة صباحا بقصر الثقافة محمد العيد آل الخليفة بعنوان «علم المقامات» يقدمها الشيخ محمد أمين الترمذي و الأستاذ عبد الرحمن بوحبيلة، فيما سيختتم المهرجان المنشد الشيخ  محمد أمين الترمذي،  و كذا فرقة روضة الحبيب من قسنطينة و فرقة الفردوس من إسبانيا.
و أشار ذات المصدر إلى أن شعار الطبعة سيكون رقم « 7 « لما يحمله من رمزية، و ستنشط  قبيل كل عرض إنشادي ندوة صحفية.
مدير الثقافة عريبي زيتوني أشار في كلمته إلى تزامن  فعاليات المهرجان مع شهر التراث ، مؤكدا بأنه سيكون تظاهرة دولية بامتياز، سيتم خلالها إبراز الجانب التاريخي و التراثي المادي و اللامادي للمدينة و التعريف بعاداتها و تقاليدها.                          أ بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com