الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفنان و المخرج المسرحي كريم بودشيش للنصر

«براكاج خراييب» أحلام قراصنة في جزيرة الأوهام
يواصل المخرج المسرحي كريم بودشيش رحلته البحرية، رفقة الممثلين جمال مزواري و حسان بولخروف، من خلال المغامرة الثانية التي تلت مغامرة القبطان و مساعده في المسرحية الأولى التي حملت عنوان «بيراط خراييب»، و التي نالت جائزة السنة الماضية (2017)، للمسرح الكوميدي الذي احتضنته مدينة المدية، كما نال الممثل جمال مزواري جائزة أحسن دور.
كريم بودشيش و في تصريح خص به النصر أمس، كشف عن بعض تفاصيل المسرحية الجديدة «براكاج خراييب»، مؤكدا بأن هذه المسرحية و إن كانت امتدادا للمسرحية الأولى «بيراط خراييب»، و التي تم اقتباسها عن النص المسرحي للكاتب الأردني بدر الحمداني، فإنه صاحب النص في النسخة الجديدة و المخرج في نفس الوقت:   «براكاج خراييب» أنا من كتب نصها و أنا من سيخرجها مسرحيا، و قد ارتأيت أن تكون هناك استمرارية في مغامرة القبطان (حسان بولخروف)، و مساعده و ذراعه الأيمن (جمال مزواري) بعد الرحلة الوهمية الأولى، و التي اكتشف في نهايتها بطلا المسرحية، بأن رحلتهما لبلوغ الهدف المنشود لم تنطلق أصلا...».
و استطرد محدثنا مؤكدا، بأنه حرص عند كتابة نص المسرحية الثانية، على الاحتفاظ بالفكرة الأساسية للمسرحية الأولى، و كذا الطابع الفكاهي في تناول الفكرة الأساسية: «حرصت خلال كتابة نص مسرحية «براكاج خراييب»، على ضرورة الحفاظ على الفكرة الأساسية، و المتمثلة في بلوغ رحلة القبطان و مساعده إلى الهدف المنشود، بعد أن يجد الثنائي نفسه بإحدى الجزر المهجورة و الخالية من السكان، بعد غرق سفينتهما، حيث يقرران العمل على تعمير هذه الجزيرة، في مقاربة تجمع بين الحلم و الحقيقة، ليكتشفا في نهاية المطاف بأن كل ما قاما به مجرد أوهام و أحلام لا وجود لها في الواقع، لتكون النهاية بإلقاء رجال الشرطة القبض على القبطان و مساعده».

و كشف المخرج المسرحي كريم بودشيش للنصر، بأن العرض الأولي للمسرحية الجديدة «براكاج خراييب»، سيكون بين 10 و 12 من شهر جويلية الجاري، بعدما كان مقررا عشية أمس بالمسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني، و بالتنسيق مع تعاونية الثقافية يوبا، في إطار البرنامج الصيفي للأنشطة الثقافية و الترفيهية،  قائلا  أنه كان من المفروض عرض  المسرحية الجديدة أمس بالمسرح الجهوي، إلا أن الطاقم أجبر  على تأخيرها إلى وقت آخر، و هذا راجع لعدم تمكنهم من القيام بالبروفات اللازمة، ما جعلهم غير جاهزين لعرضها، متمنيا أن تنال إعجاب الجمهور، كما كان الشأن مع المسرحية الأولى «بيراط خراييب»».      
حميد بن مرابط

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com