الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الإعلامية بالتلفزيون الجزائري منى لعواد


مرض والدي غيّر وجهتي السياحية و عطلتي أقضيها مع العائلة الكبيرة بتيقزرت
كشفت الإعلامية و رئيسة الوحدة الثقافية و المنوعات بالتلفزيون الجزائري منى لعواد في حوار خصت به النصر،  أنها غيّرت وجهتها السياحية إثر مرض والدها، و تقضي عطلتها حاليا مع والديها و إخوتها المغتربين، في منطقة تيقزرت في تيزي وزو، و هم الآن بصدد اكتشاف مناطق ساحلية أخرى .  
حاورتها / أسماء بوقرن
. النصر: قلت في حوار سابق بأنك تعشقين السفر
و الاستمتاع بموسم الاصطياف، ما هي وجهتك هذا الموسم؟
ـ منى لعواد: تعودت في السنوات الماضية على تقسيم عطلتي لأقضي جزءا منها في  بيت والدي أين ألتقي  بإخوتي المغتربين، و نجتمع معا رفقة أولادنا، و نخرج للتنزه و نذهب إلى البحر، و جزء آخر من عطلتي أقضيه رفقة عائلتي الصغيرة خارج الوطن، و قد خططت لذلك ، غير أنني غيرت رأيي، و اقترحت على إخوتي اصطحاب والدي و والدتي لنقضي العطلة سويا، لكي لا نتسبب في إزعاجهما ، و  لقضاء متسع من الوقت معهم، لأنني لا ندري ما تخبئ لنا الأيام، و نحن منشغلون بالعمل و تربية الأولاد، و قد نظمت لذلك مسبقا، و وافق إخوتي على الفكرة، و خططنا لأخذ عطلة في فترة واحدة ، و تكفلت باختيار الوجهات و حاليا نحن في عطلة معا.
. هل ممكن أن تطلعينا على سبب تراجعك هذه السنة عن قضاء عطلتك رفقة عائلتك الصغيرة  خارج الوطن كما تعودت؟
ـ أكيد ، أنا متعودة على قضاء عطلتي مع أسرتي الصغيرة و زوجي و كل سنة نختار وجهة جديدة خارج الوطن، و قد زرت عدد من البلدان كإسبانيا و تركيا و مصر و انجلترا و غيرها ، و اخترت هذه السنة إيطاليا لقضاء موسم الاصطياف، غير أن مرض والدي المفاجئ في شهر رمضان، قلب كل الموازين، فقد كان على وشك الموت ، ما جعلني أشعر بتأنيب الضمير، لأنني لم أقض الوقت الكافي معه و مع والدتي و  معظم وقتي أقضيه في العمل،  و أخصص العطل للسفر، و لم أفكر في قضائها معهما ، و هذا ما جعلني أقدم هدية لهما ،  و تتمثل في قضاء عطلتي وسط عائلتي الكبيرة التي تضم إخوتي المهاجرين القاطنين بإنجلترا و أمريكا، و بذلك يلتقي الأولاد مع بضعهم و يبقون على صلة دائمة، و حاليا نقضي عطلتنا مع بعضنا.
. أين تقضون عطلتكم؟  
ـ نحن في مركب سياحي بمنطقة تيقزرت بولاية تيزي وزو، و هي منطقة ساحلية سياحية بامتياز، قضينا نحو 8 أيام بها، استمتعنا فيها كثيرا، كما اكتشفنا عادات هذه المنطقة الرائعة التي يتميز أهلها بالكرم و الطيبة، حيث تلقينا دعوة من عائلة قبائلية مغتربة  قدمت للمنطقة لإقامة حفل زفاف، و لبينا الدعوة و اكتشفنا عندما حضرنا المناسبة عادات لم نكن نعرفها من قبل، كما تمكن أبناء إخوتي المغتربين الذين يجهلون الكثير عن تقاليد بعض المناطق من الإطلاع و لأول مرة على هذه المنطقة و تقاليدها، فمن بين الأهداف التي سطرتها الترويج لمناطقنا السياحية عبرهم ، و حاليا نحن بصدد التنقل لولاية بجاية أين سنقضي 8 أيام أخرى.  
. تعودت على قضاء عطلتين في السنة، لشغفك بالسفر لاكتشاف دول أجنبية هل تحافظين على نفس الوتيرة؟
ـ حقيقة أعشق السفر، و لا أكتفي بمرة واحدة في السنة، لأنني أكره الروتين و أحب زيارة أكبر عدد ممكن من البلدان ، لاكتشاف ثقافاتها و تقاليدها، و هذه السنة ستكون ثاني عطلة لي في نهاية سبتمبر و سأقضيها رفقة زوجي فقط.
.  ما هو البلد الذي ستقضين به ثاني عطلة لك؟
ـ لم نختر بعد وجهتنا في العطلة القادمة، غير أنني أدرس حاليا بعض الخيارات، و سأسافر  بعد أن أضبط الشبكة البرامجية التليفزيونية المتعلقة بالدخول الاجتماعي، و لن أسافر حتى أضمن صيرورة كل البرامج .
. ما هي وجهاتك المفضلة في الجزائر؟
ـ أعشق منطقة تيميمون و كذا واحات جنات  ، التي زرتها عديد المرات و لا أزال أرغب في إعادة زيارتها ، كما زرت مختلف مناطق الوطن ، و هذا بفضل عملي الذي أتاح لي فرصة اكتشاف عديد المناطق الرائعة .
. سبق و أن قضيت عطلتك الصيفية  في بعض المناطق الساحلية ببلادنا ما هي الوجهة التي أعجبتك ؟
ـ وهران و تيموشنت من أبرز الولايات الساحلية التي استمتع بهما خلال عطلتي ، فهما وجهتان عائليتان بامتياز ، كما أن برنامجهما الترفيهي و الفني ثري جدا، حيث تنظم سهرات فنية عائلية يحييها كبار الفنانين بشكل دائم خلال فصل الصيف.
. ماذا عن هوايتك في موسم الاصطياف؟
ـ هوايتي هي المطالعة، فقد أكملت قراءة رواية «في قلبي أنثى عبرية» للكاتبة الدكتورة خولة حمدي، و حاليا أقرأ كتاب «عشق الجواري» للكاتبة سمى رامي ، كما أحب سماع الموسيقى و بالأخص الطابع الرومانسي، فأنا أحب أغاني ملكة الإحساس شيرين عبد الوهاب و الفنان وائل جسار.
أ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com