الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قرار تغيير مكان إقامة "كان" 2019 يؤجل لشهر نوفمبر: «الكاف» تعتمد نظاما جديدا لبيع حقوق مباريات تصفيات مونديال قطر


قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اعتماد نظام جديد لبيع حقوق البث، من خلال منح كل اتحادية منضوية تحت لوائها، حق تسويق مباريات منتخبها في تصفيات مونديال 2022 بقطر.
وذكر أمس، الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، أنه تقرر عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، بمدينة شرم الشيخ المصرية، تغيير نظام بيع حقوق البث، التي لن تباع مستقبلا مجمعة، من خلال منح الاتحادات الحقوق لكي يتم تسويقها، على أن يكون متاحا للكاف مساعدة الاتحادات في عمليات البحث.
كما خلص أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، إلى أن التحضيرات لكان 2019 المسند لدولة الكاميرون، تعرف تأخرا كبيرا فيما يتعلق بالبنى التحتية، التي سيتم تسخيرها لإنجاح العرس الإفريقي.
وألمح بيان اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، إلى أن إمكانية سحب تنظيم النسخة 32 من دولة الكاميرون تبقى واردة، رغم أن القرارات المتخذة في هذا الشأن أكدت على أن القرار النهائي، حول الإبقاء على الدورة بالكاميرون من عدمه، سوف يتم اتخاذه شهر نوفمبر المقبل، بعد زيارة لجنة تفتيشية، سيتم على ضوء تقريرها اتخاذ القرار النهائي، إضافة لتقرير اللجنة المشتركة، التي ستوفد بالتنسيق بين الاتحادية الدولية لكرة القدم «الفيفا» والاتحاد الإفريقي، وتكون مهمتها دراسة الوضع الأمني.
وقبل الاجتماع، كان رئيس «الكاف» أحمد أحمد، قد أكد حقيقة إمكانية سحب التنظيم من دولة الكاميرون، حيث قال في حوار لجريدة «لوموند» الفرنسية سبق اجتماع المكتب التنفيذي:» لن يتم اتخاذ أي  قرار بخصوص تغيير مكان إقامة البطولة، قبل إجراء الانتخابات الرئاسية في الكاميرون، المبرمجة يوم 7 أكتوبر المقبل، لا نريد التأثير على الحملة الانتخابية في هذا البلد، وكما يتذكر الجميع في عام 2017، اتبعنا نفس الإجراءات مع كينيا، قبل أن تقرر الانسحاب من تنظيم بطولة إفريقيا للمحليين».
وكانت آخر زيارة للجنة التفتيش التابعة للكاف إلى الكاميرون، قد دونت في تقريرها وجود تأخر كبير في الأعمال، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية.
اجتماع المكتب التنفيذي ل»الكاف»، حتى إن ترك المجال مفتوحا لاحتمال سحب التنظيم من الكاميرون، ونقله إلى دولة أخرى، ترشح الكثير من التقارير أن تكون إما المغرب أو مصر، غير أنه أكد بالمناسبة أن النسخة 32، ستقام بمشاركة 24 منتخبا، في الفترة بين 15 جوان  و13 جويلية 2019.
كما حازت نقطة التصديق على الجدول الزمني لمسابقات الكاف، الحيز الأكبر من اجتماع شرم الشيخ، حيث تم التطرق لتقرير زيارة لجنة الكاف لكوت ديفوار البلد الفائز بشرف تنظيم النسخة 33، ونظيرتها لإثيوبيا التي ستحتضن كأس أمم إفريقيا للمحليين عام 2020، إضافة إلى الدورات الخاصة بالفئات الشبانية وكأس إفريقيا للسيدات بغانا المبرمجة نهاية العام الجاري.
في سياق منفصل، تعقد صبيحة اليوم، بمنتجع شرم الشيخ أشغال الجمعية العامة غير العادية للكاف، لمناقشة سبل تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية، في جلسة يشارك فيها رئيس الفاف خير الدين زطشي وستعرف حضور رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم «الفيفا» انفانتينو.
ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم، عدة نقاط، أبرزها انتخاب عضو جديد في المكتب التنفيذي للفيفا، ممثلا للمجموعة الناطقة بالإنجليزية.
كريم.ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com