الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى موبيليس: السنافر يخطفون الأضواء من الحمراوة وينفردون بالريادة



صبت مخلفات الجولة الثانية في رصيد شباب قسنطينة، الذي ثمن فوزه الأول في الأراضي القبائلية، من خلال تحقيقه إنجازا آخر على قدر كبير من الأهمية، أكد صدق نواياه وانطلاقته الموفقة، والضحية هذه المرة كانت مولودية وهران التي لم تكن لها القدرة الكافية على الصمود ووقف الزحف الأخضر، ما مكن أشبال فيلود من الانفراد  بريادة الترتيب، ومن ثمة بعث السباق في ظل اتساع رقعة المطاردين.
فالشباب وبفضل ثنائية أكساس وبزاز، نجح في فسخ عقد الشراكة في قمة الهرم والتربع على العرش، وبالمرة التحليق في سماء ملعب حملاوي، وسط أجواء من الفرحة رغم تضييع بولمدايس لضربة جزا،ء واستماتة حمراوة الذين أكملوا اللقاء بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة (53)، عقب طرد الحارس ناتاش.
  من جهتها تمكنت مولودية الجزائر من الانتفاض في غليزان، والظفر بزاد اللقاء ما سمح لها بحط الرحال في مركز الوصافة، مناصفة مع شباب بلوزداد الفائز دون عناء على أمل الأربعاء، إلى جانب اتحاد الحراش الذي تمرد بملعب تشاكر، وعاد بالنقاط الثلاث على حساب اتحاد البليدة، وكذا جمعية وهران التي قلبت الطاولة على النصرية، بعد أن كانت منهزمة، وشبيبة الساورة التي تخطت بصعوبة عقبة دفاع تاجنانت، فيما اكتفت مولودية بجاية بنقطة واحدة من الديربي القبائلي أمام كناري جرجرة.  وإذا كان برج المراقبة قد عرف زحمة حقيقية تعكس حدة الصراع في المقدمة، فإن خسارة أبناء الورود قد تكون لها إسقاطات وخيمة، تزامنا مع انفرد أمل الأربعاء وسريع غليزان اللذين لم يجدا ضالتهما بالفانوس الأحمر، شراكة مع اتحاد الجزائر برصيد خاو من النقاط.     م ـ مداني

النتائج الفنية
جمعية وهران - نصر حسين داي..........2 ـ 1
شباب قسنطينة - مولودية وهران.......2 ـ 1
مولودية بجاية - شبيبة القبائل...........0 ـ 0
شباب بلوزداد - أمل الأربعاء..............3 ـ 1
سريع غليزان - مولودية الجزائر...........1 ـ 2
شبيبة الساورة - دفاع تاجنانت              1 ـ 0
اتحاد البليدة - اتحاد الحراش..................0 ـ 1
اتحاد الجزائر- وفاق سطيف...................أجل

 

شباب قسنطينة (2) – مولودية وهران (1)

السنافــر يعتلــون الريــادة مبكــرا

بصم السنافر على ثاني انتصار على التوالي، عقب نجاحهم في تجاوز عقبة مولودية وهران، في مباراة حضرها أزيد من 50 ألف مشجع.
انتصار السنافر الثمين من شأنه أن يمنح ثقة أكبر لأشبال فيلود في بقية المشوار، خاصة وأنه قد وضعهم في الريادة.
بداية المرحلة الأولى كانت متكافئة، ولم نسجل خلالها محاولات كثيرة، بالنظر إلى الخطة الدفاعية المحكمة التي طبقها الزوار، ما جعل أشبال فيلود يحاولون الوصول إلى المرمى عن طريق الكرات الثابتة والتوغل من الجناحين، خاصة وأن الشباب دخل بخطة هجومية من خلال إقحام المدرب لخمسة مهاجمين، ما أثمر عن هدف السبق في د25 عن طريق المدافع أكساس، الذي استغل كرة مرتدة بعد ركنية من القائد بزاز
هدف أخرج الزوار من قوقعتهم، حيث تقدموا للأمام تاركين مساحات شاغرة في الخلف، لم يحسن رفاق كوني استغلالها، حيث ضيعوا عدة فرص، خاصة في د29 بعد هجمة مرتدة قادها جيلالين، الأخير لم يحسن التوزيع، مفوتا فرصة مضاعفة النتيجة.
وعكس مجريات اللعب تمكن المهاجم الليبي زعبية من تعديل النتيجة في د40، إثر استغلاله لكرة محكمة من زميله براجة ، حيث انفرد بالحارس سيدريك، لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل، وسط حضور جماهيري قياسي من جانب السنافر، حيث فاق عددهم الـ50 ألف متفرج.
المرحلة الثانية دخلها المحليون أكثر عزيمة وإصرارا، حيث رموا بكل ثقلهم في الهجوم بغية تسجيل هدف التقدم، وتمكن بولمدايس من كسر مصيدة التسلسل في د52، حيث انفرد بالحارس ناتاش الذي لم يجد حلا آخر سوى صد الكرة باليد خارج منطقة العمليات، ما كلفه البطاقة الحمراء. مخالفة تولى بزاز تنفيذها بنجاح وامتياز، معلنا الهدف الثاني، وسط فرحة كبيرة للأنصار.
هدف كاد يرد عليه العربي في د66، حيث اصطدمت كرته بعد تنفيذ مخالفة قوية بالعارضة الأفقية، ليسيطر بعدها السنافر على مجريات اللقاء في ظل التفوق العددي، وكادوا في العديد من المناسبات أن يضاعفوا النتيجة، لكن التسرع وقلة التركيز حرمهم من ذلك خاصة عند د83، أين فشل بولمدايس في تحويل ضربة الجزاء التي تحصل عليها الشباب إلى هدف ثالث.
بورصاص. ر/تصوير: شريف قليب

• اجتماع مجلس إدارة السنافر هذا الثلاثاء

علمت النصر من مصادرها الخاصة، أن اجتماع مجلس إدارة النادي الرياضي القسنطيني سيعقد هذا الثلاثاء بمدينة قسنطينة، حيث شرع الرئيس محمد حداد في إرسال الدعوات للأعضاء.
وسيكون هذا الموعد هاما بالنسبة للسنافر، خاصة وأنه سيناقش العديد من القضايا المهمة في الفريق، والبداية بمشكلة النادي الهاوي التي أصبحت تهدد مستقبل شباب قسنطينة، حيث سيسعى المالك (طاسيلي) لإيجاد حل مستعجل للقضية.
بالمقابل سيتم تعيين المدير العام الجديد للشركة الرياضية، وسيكون سويسي أو براهيمي، خاصة وأن الثنائي قد قدم سيرته الذاتية خلال الاجتماع الأخير، وينتظر ردا من طرف طاسيلي، علما وأن مهام المدير العام الجديد ستقتصر على الأمور الإدارية فقط، وستكون المهام الرياضية من صلاحيات المدير الرياضي سمير  بن كنيدة.

• عائلة مغني حاضرة بالمنصة الشرفية

سجلت عائلة لاعب السنافر الجديد مراد مغني حضورها عشية أمس بمدرجات ملعب الشهيد حملاوي، حيث أقدم نجم الخضر السابق على إحضار زوجته وأبنائه الأربعة، أين تابعوا باهتمام شديد المباراة الأولى لفريق مغني الجديد داخل الديار.
هذا وقد انبهرت زوجة مغني وأبناؤه بالأجواء الرائعة بملعب الشهيد حملاوي، معتبرين إياها تشبه إلى حد بعيد ما كانوا يرونه بالملاعب الإيطالية، لما كان مراد يحمل ألوان ناديي بولونيا ولازيو روما.
ياسين بزاز للنصر

سعيد بأولى أهدافي والمخالفات المباشرة من اختصاصي

« سعيد للغاية بالهدف الذي سجلته في مرمى مولودية وهران، خاصة وأنه منحنا التقدم في النتيجة. لقد كنت متأكدا من قدرتي على تحويل المخالفة المباشرة إلى عمق الشباك، سيما وأنني متعود على التسجيل من مثل هذه الوضعيات. على العموم ثلاث نقاط أخرى مهمة تدعم رصيدنا وتمنحنا الثقة أكثر تحسبا لقادم المواعيد، والتي ستكون صعبة دون شك».
بورصاص. ر

مولودية بجاية (0) --- شبيبة القبائل (0)

  «الكناري»  يهدر ثلاث نقاط  ثمينة

 انتهى  «الديربي  القبائلي في طبعته الخامسة دون فائز، حيث تعادل الفريقان بنتيجة بيضاء، وهي نتيجة تخدم تشكيلة  الكناري التي  تداركت سقوطها في الجولة الفارطة داخل الديار أمام  شباب قسنطينة،  رغم أنه كان بإمكانها العودة بثلاث نقاط، في وفت اخفقت الموب في تأكيد تألقها في خرجتها الأولى أمام أمل الأربعاء.
  لم ترق المرحلة الأولى إلى المستوى المطلوب، حيث قلت عنها  الفرص السانحة للتهديف، من كلا الفريقين، وسجلنا في (د 12) أول  فرصة للزوار عن طريق صديقي، الذي وجه تسديدة قوية.
رد فعل الفريق البجاوي جاء في (د 18)، حيث نفذ الظهير الأيسر  بن علي مخالفة مباشرة، انتهت الكرة عند المهاجم  زرداب  الذي سدد برأسية استقرت على اثرها  الكرة بين احضان الحارس  دوخة، الذي كان في المكان المناسب وأنقذ مرماه من هدف محقق.
وفي  (د 39)  قامت العناصر القبائلية بهجوم  منسق  انتهت الكرة على اثرها عند المهاجم   دياوارا  ليقذف بقوة  من على  مشارف منطقة العمليات  دون   أن   يزور  شباك رحماني الذي كان يقظا وتصدى لمحاولته وقبل نهاية الشوط الأول  بثلاث دقائق  نفذ المهاجم  زرداب مخالفىة مباشرة  مرت على اثرها كرته فوق العارضة الأفقية ببضع  سنتمترات
 في الشوط الثاني انتعش اللعب الهجومي سيما من جانب تشكيلة الكناري التي كانت أكثر   خطورة رغم ان المحليين كانوا السباقين إلى تهديدد  مرمى الشبيبة عن طريق    زرداب الذي  ضيع  في (  د59) وجه الوجه  مع الحارس دوخة وبعدها قام  الزوار بعدة محاولات  كادوا على اثرها  يفتحوا باب التسجيل  في  ثلاث مناسبات على الأقل عن طريق   دياوارا الذي ضيع في (  الد  68 و70   هدفين محققين  وأتيحت لهجوم الشبيبة  في الدقائق  الأخيرة فرصة لا تعوض للعودة بكامل  الزاد، غير ان  اللاعبين بومشرة وبولعويدات  لم يحسنا استغلالها، بفضل براعة الحارس رحماني الذي انقذ فريقه من  هدف محقق  وخسارة النقاط الثلاث.                    أ/س

جمعية وهران (2) --- نصر حسين داي (1)

تغييرات مواسة قلبت الموازين

نجح فريق جمعية وهران في تحقيق الأهم، وقلب النتيجة لصالحه بعدما كان منهزما أمام النصرية. والأكيد أن المدرب مواسة عرف كيف يقرأ اللقاء، وكانت تغييراته مفيدة رغم إخراجه لعنصرين مهمين، عواد الذي لم يكن راض عن تغييره، وجمعونين وعوضهما بالشابين تابثي وغوماري اللذان غيرا وجه الفريق.
الشوط الأول عرف  سيطرة فريق جمعية وهران بالطول والعرض لكن دون فعالية حيث واصل الهجوم إهدار الفرص التي كان بعضها سهلا وكان أول تهديد من صانع الألعاب عواد الذي قذف بقوة لكن قذفته لم تمر بعيدا على المرمى ليرد عليه بن عياد بقذفة أخرى داخل منطقة 18متر أبعدها  الحارس فلاح بصعوبة وهي الفرصة الوحيدة للزوار الذين تجمعوا في الخلف للحفاظ على مرماهم فارغا من الأهداف وإعتمدوا  على الهجمات المعاكسة لكن هذا لم يمنع المهاجمين من فك شفرة هذا الدفاع مثلما فعل المهاجم بن  تيبة الذي قام بعمل فردي ممتاز حيث  راوغ مدافعين وخرج وجها لوجه لكنه لم يقم بالسهل وعجز عن إسكان الكرة في الشباك  في الدقيقة 21وخمس دقائق بعد هذه الفرصة حضر صانع الألعاب عواد في الدقيقة 26 كرة من طبق إستقبلها  جمعوني بالرأس و كاد يفتح باب التسجيل لولا براعة سليماني الذي أبعدها للركنية مثلما أبعد مخالفة سباح في الدقيقة 43.أما في المرحلة الثانية فحدث ما لم يكن في الحسبان وبالضبط في الدقيقة 52حين فاجأ الهداف قاسمي الجميع بعدما راوغ أحد اللاعبين وقذف من على بعد 20مترا مفتتحا باب التسجيل ليعود لاعبو النصرية لخطتهم الدفاعية من أجل العودة بالنقاط الثلاث خاصة أن الهداف جمعوني لم يكن في يومه وضيع هدفا محققا في الدقيقة 60حيث أبعد الحارس سليماني كرته للركنية وهو ما جعل المدرب مواسة يغيره فجاء الفرج بعد ذلك حيث تمكن المدافع سباح من تعديل النتيجة بعد فتحة من تابثي الذي عوض عواد وهو ما فتح شهية أبناء المدينة الجديدة الذين أضافوا هدفا رائعا من طرف حرباش الذي قذف من على بعد 30مترا، نشير في الأخير أن أنصار النصرية رشقوا الحارس فلاح بقارورة خمر بعد تسجيل الجمعية للهدف الثاني وقد حملها الحكم عراب وسلمها لمحافظ اللقاء ويبدو أنه سيدون ذلك على ورقة اللقاء.                عبد الجليل

شبيبة الساورة (1) --- دفاع تاجنانت (0)

جاليت يقضي على طموح الدفاع في مباراة تاريخية

فشل الصاعد الجديد إلى حظيرة الرابطة الأولى دفاع تاجنانت مساء أمس، في العودة بنتيجة إيجابية من الخرجة التي قادته إلى بشار أين واجه شبيبة الساورة، في مباراة تاريخية هي الأولى من نوعها بين الفريقين.
وقد أشاد أعضاء وفد الدفاع بحفاوة الاستقبال الذي حظي به فريقهم في بشار، بعد أن تم استقبال عناصر التشكيلة بالورود داخل أرضية الميدان.
ودخل أصحاب الأرض بقوة في المرحلة الأولى، وسيطروا على مجريات اللعب من خلال فرضهم لريتم مرتفع ،أمام منافسهم الذي اكتفى بالدفاع وعرف كيف يغلق المساحات أمام المحليين.
ورغم سيطرتهم إلا أن أشبال المدرب الفرنسي برنار سيموندي لم يصنعوا سوى فرصتين سانحتين، الأولى عن طريق المتألق سايح في الد 22 والتي مرت جانبية والثانية في الد 30 عن طريق جاليت، أما رد الزوار فقد جاء في الد 33 بواسطة شيبان الذي اصطدمت محاولته بتدخل المدافع سبيعي.
وتواصلت حملات الشبيبة خلال المرحلة الثانية، وصمد الزوار لغاية الد 60 أين سقطوا بهدف قاتل من المهاجم الخطير مصطفى جاليت الذي وقع ثاني أهدافه هذا الموسم، وحاول بعدها لاعبو الدفاع العودة في النتيجة لكن محاولاتهم لم تكن بالخطورة المطلوبة لاسيما وأن الرياح القوية أعاقت كلا الجانبين، بينما عرف رفاق الحارس جميلي كيف يسيرون بقية أطوار اللقاء لصالحهم لتنتهي المواجهة في الأخير بتفوق الشبيبة وأول هزيمة للدفاع هذا الموسم.
م/خ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com