الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجزائر أول داعم لمقترح الاتحاد الفلسطيني: الفيفا تطلب مشورة قانونية لتعليق عضوية الكيان الصهيوني

قررت أمس الاتحادية الدولية لكرة القدم، على هامش أشغال الجمعية العمومية في طبعتها 74، المنعقدة بالعاصمة التايلاندية "بانكوك"، طلب مشورة قانونية مستقلة تظهر نتائجها بتاريخ 20 جويلية المقبل، بخصوص طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لتعليق وتجميد عضوية الكيان الصهيوني بصورة فورية.
وتقدم رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بمذكرة للاتحاد الدولي للعبة، لعزل الاتحاد الصهيوني لكرة القدم عن مختلف المسابقات الدولية، مُطالبا بتزكية هذا المطلب، خلال "كونغرس" الفيفا، الذي رفض  عرض المسألة على التصويت، ولئن كانت هيئة جياني أنفانتينو، قد وعدت باتخاذ مشورة قانونية مستقلة لتقييم طلبات المسؤول الأول على الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والتأكد من مدى تطبيق لوائح وقوانين الفيفا بالطريقة الصحيحة.
ويأتي قرار الفيفا بطلب مشورة قانونية، ليكون بمثابة انتصار معنوي بالنسبة للطرف الفلسطيني، الذي يسعى جاهدا في كل الاتجاهات لتجميد عضوية الكيان الصهيوني، واستنساخ قرار في شاكلة ما حصل سابقا مع الاتحاد الروسي لكرة القدم، الذي تعرض للإيقاف من طرف الفيفا واليويفا على خلفية ما سمي ب"حرب أوكرانيا".
وقال أنفانتينو بخصوص قراره الأخير:" نظرا للوضع المستعجل، سيعقد اجتماع استثنائي لمجلس الفيفا قبل 20 جويلية، لمراجعة نتائج التقييم واتخاذ القرارات المناسبة".
وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يأمل في التوصل لتعليق فوري ومستعجل لعضوية الكيان الصهيوني، وهو ما أشار إليه جبريل الرجوب، خلال الكلمة التي ألقاها أمس، إبان الجمعية العمومية عندما قال لأنفانتينو:" الكرة في ملعبكم " وأضاف:" الكيان الصهيوني انتهك قواعد الفيفا، ولا يمكن للاتحاد الدولي للعبة أن يبقى غير مُبال بتلك التعديات أو للإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة".
في سياق آخر، حظي طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بدعم رسمي من الاتحادية بقيادة وليد صادي الذي كان حاضرا في أشغال مؤتمر الفيفا، وجاء في بيان الفاف صبيحة أمس، أن الرجل الأول في مبنى دالي إبراهيم، قد أجرى نقاشا مطولا مع نظيره الفلسطيني جبريل رجوب حول مقترح اتحاده المقدم لجدول أعمال كونغرس الفيفا، مبديا مساندته المطلقة لهذا المطلب الشرعي.
ويعتبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أول الاتحادات الوطنية التي دعمت إدراج القضية الفلسطينية على جدول أشغال الجمعية العمومية للفيفا في طبعتها 74، في حين كان الاتحاد الأسيوي من أبرز الهيئات المساندة والمزكية لمطلب جبريل الرجوب.
جدير ذكره، أن الجزائري عمار براهمية رافق الوفد الفلسطيني إلى كونغرس الفيفا كمستشار قانوني.                         
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com