الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق لـ 25 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خيارات بيتكوفيتش خدمت الأندية: دوليـون يرحبـون بالعـروض المحليـة


قدم الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش خدمة للأندية المحترفة، بعدما سهل مأمورية الرؤساء في استهداف بعض العناصر الدولية الناشطة في دوريات خارجية، للقدوم إلى البطولة المحلية، بداية من الميركاتو الصيفي الحالي، الذي ينطلق يوم الفاتح جويلية المقبل، بالنظر إلى اهتمام مدرب الخضر بلاعبي البطولة، والدليل تواجد أربعة لاعبين في التربص الأخير.
ويتعلق الأمر بكل من بن بوط ومداني وكداد وبلعيد المنتقل حديثا إلى صفوف نادي سانت تروند البلجيكي، وقبله وجه الدعوة لثلاثة أسماء (بن بوط وبلعيد ومداني)، إلى جانب تواجد عدة أسماء ضمن القائمة الموسعة، بعدما أعد لائحة مصغرة تجاوزت 10 عناصر، وهو ما يؤكد الأهمية التي يوليها التقني البوسني للبطولة المحلية، وهو الذي يستعد للحضور إلى نهائي كأس الجمهورية يوم 5 جويلية المقبل، من أجل معاينة 6 لاعبين (قندوز وكداد وبلايلي وعبد اللاوي وغزالة ونعيجي) عن قرب، تحسبا لإمكانية الاستعانة بخدمات بعضهم في معسكر سبتمبر المقبل.
ورحبت بعض العناصر الدولية، بفكرة تقمص ألوان أحد الفرق المحلية، وفي المقدمة سفيان بن دبكة المستهدف من طرف بطل الموسم المنقضي مولودية الجزائر، مثلما صرح به رئيس مجلس الإدارة حكيم رجم، الذي أكد التوقيع للاعب دولي بعد نهائي كأس الجمهورية، إلى جانب دخول إدارة شبيبة القبائل هي الأخرى، في مفاوضات متقدمة مع الظهير الأيسر الدولي إلياس شتي.
كما أبدى الحارس الدولي مصطفى زعبة، استعداده للعودة إلى البطولة المحلية، في ظل العروض التي وصلته من طرف عديد الأندية، خاصة وأنه يوجد في نهاية عقده مع نادي ضمك السعودي، ولا يرغب في التفريط في مكانته مع المنتخب الوطني، وفي حال لم يتلق مقترحا من طرف أندية في السعودية، سيكون مجبرا على العودة إلى الدوري المحلي، مثلما حدث من قبل مع بلايلي ونعيجي.
يحدث هذا، في الوقت الذي رحبت عناصر في صورة بلقبلة وحماش بخوض تجربة في الدوري المحلي، وذلك للبقاء على مقربة من الناخب الوطني، خاصة وأن الأول لم ينجح في مروره في الدوري السعودي مع نادي أحد (درجة أولى)، كما تقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية، بسبب عدم تلقيه مستحقات ستة أشهر، في وقت يوجد حماش في وضعية معقدة، بعد نهاية فترة إعارته من نادي أروكا البرتغالي إلى نادي دينيبرو الأوكراني.
ومن بين العناصر الدولية، التي فتحت أبواب العودة إلى الدوري المحلي، نجد مهاجم الترجي التونسي غشة، الذي يمتلك عرضا رسميا من طرف إدارة شبيبة القبائل، غير أن الإشكال يبقى في قيمة وثيقة التسريح، خاصة وأنه يعتبر من بين أفضل العناصر في صفوف نادي «المكشخة»، وساهم في تأهله إلى نهائي رابطة الأبطال.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن الكرة المحلية ستكون المستفيد الأكبر في حال ترسيم صفقات هذه العناصر الدولية، ما سيرفع من المستوى العام، وهو ما يسهل من عملية تسويق الدوري، الذي يبقى الهدف الأساسي لرئيس الاتحادية الجزائرية وليد صادي، مثلما صرح به في عديد المناسبات.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com