الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تهمي: المال و المصالح الشخصية وراء القرار


أكد وزير الرياضة الدكتور محمد تهمي بأن قرار المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي القاضي بمنح شرف تنظيم دورة 2017 من «الكان» غير منطقي و لم يتخذ وفق معايير موضوعية، موضحا في هذا الصدد بأن الطرف الجزائري لن يبقى مكتوف الأيدي إزاء هذه القضية، و سيبادر إلى القيام ببعض التدابير القانونية، من أهمها طلب توضيحات و استفسارات رسمية من الكاف حول الأسس و الدوافع التي تم الاستناد إليها في ترجيح كفة الملف الغابوني.
تهمي و في مداخلة هاتفية له ظهيرة أمس مع القناة الأولى مباشرة من العاصمة المصرية القاهرة كشف عن تأثره العميق بالقرار المتخذ، و أكد بأن هناك عوامل خارجية تدخلت و كانت وراء قرار الإتحاد الإفريقي، قبل أن يشير إلى أن نشاط الكواليس داخل المكتب التنفيذي للكاف يبقى حاسما في مثل هذه القرارات، و لو أنه أوضح بأن المال و المصالح الشخصية ألقت بظلالها على القرار المتخذ، و هذا على حساب مصلحة كرة القدم في القارة السمراء.
وزير الرياضة أشار في معرض حديثه إلى أن جميع من حضر أشغال الجمعية العامة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم كان على يقين بأن الملف الجزائري هو الأقوى، و ذلك بالنظر إلى الهياكل و المرافق التي وضعتها السلطات الجزائرية تحت تصرف «الكاف» من أجل ضمان التنظيم الجيد و المحكم لأكبر تظاهرة كروية قارية، بصرف النظر عن المشاريع التي كانت مبرمجة في إطار المخطط الرامي إلى توفير أحسن الملاعب و الفنادق في المدن التي كانت مرشحة لاحتضان فعاليات هذه الدورة، لكن ـ كما استطرد ـ»الكواليس كان لها ثقل كبير على قرار أعضاء الهيئة التنفيذية، و شخصيا لم أجد اي تفسير للأسس التي بنوا عليها تصويتهم لصالح الملف الغابوني من تهميش ملف الجزائر رغم ثقله».
من هذا المنطلق أكد تهمي بأن السلطات الجزائرية ستسارع إلى الطعن في القرار، و ذلك من خلال طلب توضيحات من الإتحاد الإفريقي حول مدى استجابة الملف الذي قدمته الغابون لما هو منصوص عليه في دفتر الأعباء، ثم الاستفسار عن المعايير الذي منحت التفوق للملف الغابوني على حساب نظيره الجزائري في عملية التصويت، و هي الخطوة التي سنتخذها بالتنسيق مع ممثل الجزائر في المكتب التنفيذي للكاف محمد روراوة، لأنه من غير المعقول ـ حسبه ـ أن تخسر الجزائر الرهان بهذه الطريقة، مادام المنطق كان يرشحنا لنيل شرف تنظيم هذه الدورة، خاصة و أن السلطات العليا للبلاد قدمت الضمانات الكافية للسهر على ضمان نجاح التظاهرة، مع توفير كافة الظروف.
و في رده عن سؤال حول مستقبل رئيس الفاف محمد روراوة في الكاف إعتبر تهمي الحديث عن الإنسحاب من هذه الهيئة أمر سابق لأوانه، و أن الطرف الجزائري سيتخذ الإجراءات القانونية للتحفظ على القرار المتخذ، على أن يكون لروراوة قرار شخصي، لأنه متواجد في المكتب التنفيذي، و كان من المفروض أن يكون على دراية مسبقة بهذه الكواليس و معطياتها، و أي رد فعل منه على هذه النتيجة سيكون بقرار عن قناعة شخصية منه.

ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com