الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

زطشي أقر بخرق القوانين في قضية وفاق سطيف: المكتـب الفيدرالي يوافـق على تـأهيل 29 لاعبـا معلقـا


أعطى المكتب الفيدرالي في اجتماع طارئ عقده صبيحة أمس موافقته المبدئية للسماح بتأهيل 29 لاعبا في نوادي كانت ممنوعة من الاستقدامات في الميركاتو الشتوي، تنفيذا لقرارات صادرة عن غرفة المنازعات التابعة للفاف، لكن إصدار إجازات هذه المجموعة من اللاعبين لفائدة هذه الفرق يبقى مرهونا بجملة من الشروط التي ارتأت الهيئة التنفيذية للاتحادية وضعها، وستطرح للنقاش خلال جلسة عمل ستجمع رئيس الفاف خير الدين زطشي برؤساء النوادي المعنية صبيحة اليوم.
هذا ما كشف عنه للنصر مصدر جد موثوق، أوضح أن إجتماع الأمس كان تجسيدا لخارطة الطريق التي تم رسمها خلال جلسة الأحد الفارط بسطيف، لدراسة الوضعية الخاصة باللاعبين الذين ظلت وضعيتهم الإدارية عالقة على مستوى الرابطة المحترفة، بعد رفض إستخراج إجازاتهم بسبب عدم تسوية الديون المقيدة لدى لجنة المنازعات، والتي تجاوزت عتبة المليار سنتيم، بحسب توصيات المكتب الفيدرالي في اجتماع منعقد يوم 25 ديسمبر المنصرم، وهو الإجراء ـ يضيف مصدرنا ـ الذي مس 29 لاعبا طلبوا التأهيل في فترة التحويلات الشتوية في 8 أندية من الرابطة المحترفة بقسميها الأول والثاني، و يتعلق الأمر بكل من شبيبة القبائل، إتحاد البليدة، شباب بلوزداد، إتحاد الحراش ومولودية وهران من الدرجة الأولى، وشباب باتنة، رائد القبة وشباب عين فكرون من الرابطة الثانية.
وأكد ذات المصدر أن جلسة الأمس التي ترأسها زطشي كانت محطة لتشريح الوضعية التي آلت إليها عملية تأهيل اللاعبين، من دون الأخذ في الحسبان القرارات الصادرة عن غرفة المنازعات، إلى درجة أن رئيس الفيدرالية جزم بأن إقدام مسؤولي الرابطة المحترفة على تسليم إجازتي عواج و بانوح لإدارة وفاق سطيف، رغم تواجده ضمن قائمة النوادي الممنوعة من الاستقدامات، كانت بمثابة الخطوة غير القانونية التي أجبرت الاتحادية على فتح المجال لتأهيل باقي اللاعبين، بغية تفادي انتهاج سياسة الكيل بمكيالين، ووضع جميع الفرق في نفس الكفة.
بلوزداد مهدد بعقوبة من الفيفا و قيطون قبائلي
إلى ذلك فقد ألح زطشي على ضرورة الجلوس مع مسؤولي الأندية المعنية في اجتماع اليوم لمناقشة الشروط المتعلقة بعملية استخراج الاجازات العالقة، وموافقة كل رئيس ناد على ضبط رزنامة لتسديد الديون المسجلة، فضلا عن اقتطاع شطر من حصة كل فريق من عائدات حقوق البث التلفزيوني، وعليه فإن التأهيل الرسمي للاعبين المعنيين سيكون ـ حسب مصدرنا ـ بعد جلسة اليوم، وموقف كل رئيس ناد من التدابير التي تعتزم الاتحادية اتخاذها.
وخلص مصدر النصر إلى التأكيد على أن زطشي أصر على التطبيق الصارم للنصوص القانونية، سيما تلك المتعلقة بتسديد ديون اللاعبين، وأكد على أن ملف اتحاد بلعباس يبقى بمثابة الدرس الذي يجب أن تستخلص منه العبر، وهنا فتح قوسا ليشير إلى أن الفاف ستقف إلى جانب جميع الأندية في قضاياها على مستوى الفيفا، لكن الرابطة مطالبة أيضا بالحرص على احترام الاجراءات التنظيمية المقترنة باللاعبين الأجانب، بضمان توفير تسبيق رواتب 5 أشهر، لتجنب شكاوى لدى الهيئات الكروية الدولية، سيما وأن شباب بلوزداد مهدد بالتعرض لعقوبة مماثلة بعد طرح ملف اللاعب نغومو.
أما بخصوص اللاعب علي قيطون فأشار مصدرنا إلى أن المكتب الفيدرالي أخذ بعين الاعتبار المبررات التي تقدمت بها إدارة شبيبة القبائل، وكانت وراء تأخير تسجيل طلب تأهيل اللاعب بنحو 8 دقائق، وعليه فإن قيطون سيكون قبائليا بصفة رسمية، بعد تلقي الضوء الأخضر لإصدار إجازته أمس.            
صالــح فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com