الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شارك فيه أزيد من 40 مستثمرا

السيارات المركبة محليا تستقطب زوار معرض الإنتاج المحلي بباتنة
اختتم، أمس، بقاعة العروض أسحار بوسط مدينة باتنة، معرض الإنتاج الوطني المحلي المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة، بعد أن دامت التظاهرة ستة أيام، وقد استقطبت خلالها مواطنين ومستثمرين للاطلاع على طبيعة ومزايا المنتوج الوطني المحلي وفرص تطوير المنتوج مثلما أوضحه رئيس الغرفة لـ»النصر».
معرض الإنتاج الوطني المحلي، عرف إقبالا واسعا من طرف المواطنين على مدار الأيام التي فتح أبوابه خلالها، وقد تنوعت المنتوجات المعروضة مثلما وقفنا عليه، وكانت أبرزها منتوجات الصناعات الجديدة التي جعلت من ولاية باتنة قطبا لها، على غرار الصناعات الميكانيكية للمركبات وصناعة مواد البناء حيث تم عرض مركبات من العلامتين الكوريتين كيا وهيونداي، وقدم العارضون الإجراءات والتسهيلات المتاحة لاقتناء سيارة خاصة بعد رفع الإنتاج وتوفره منذ توطين مصنعين بباتنة لتركيب عديد المركبات من العلامتين الكوريتين.
وحسب القائمين على أجنحة السيارات، فإن طاقات وحدات الإنتاج سترتفع خلال السنوات القادمة بالموازاة مع رفع عدد اليد العاملة، ما سيتيح توفر السيارات من عدة أنواع، وناهيك عن بروز تركيب السيارات بالمعرض والتي استقطبت الكثير من الزوار، فإن أجنحة مواد البناء كانت حاضرة بقوة خاصة ما تعلق بصناعة السيراميك الذي أصبحت باتنة قطبا لإنتاجه بفضل بروز وحدات كبرى وفرت، حسب القائمين عليها، مئات مناصب الشغل فضلا عن بلوغ مرحلة التصدير، حيث شارك بالمعرض أحد المتعاملين في صناعة السيراميك بمنطقة النشاطات الصناعية ذراع بن صباح ببلدية تازولت والذي شرع في تصدير عدة شحنات نحو بلدان ليبيا، الأردن، اليمن، وموريتانيا.
و كان المعرض الذي حظي بالإشراف على افتتاحه من طرف والي الولاية، قد لقي تشجيعا من طرف الأخير لعديد المستثمرين، بعد أن وقف بعدة أجنحة منها ما تعلق بالطاقات المتجددة، أين دعا للاستثمار في الطاقات المتجددة التي توليها الدولة اهتماما و عرض الوالي على الراغبين في الاستثمار للاستفادة من الامتيازات التي توفرها الدولة، بما فيها العقار، مشيرا إلى توفر أوعية عقارية جديدة بعد استحداث مناطق نشاطات جديدة عبر كل من بلديات المعذر، جرمة، عين ياقوت، الزانة البيضاء، الجزار وسقانة.
من جهته، أكد رئيس غرفة الصناعة والتجارة بباتنة سمير معلى لـ»النصر»، على أن الغرفة تبحث عن أفق دفع الاستثمار بالولاية، من خلال تشجيع الإنتاج الوطني عبر إقامة المعارض و الملتقيات، مشيرا إلى عقد لقاء مع السفير الأمريكي بعد زيارته للولاية قبل أيام، تباحثا خلالها فرص الشراكة الاقتصادية.            
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com