السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تؤكد البلدية تدخلها لإصلاح الوضع

سكان يشتكون من انعدام التدفئة بابتدائية سباق صالح بعلي منجلي
يشتكي سكان المجمع السكني 210 سكن تساهمي بالوحدة الجوارية 17 بعلي منجلي، من انعدام التدفئة بابتدائية سباق صالح، وهو ما بات يشكل خطرا على صحة التلاميذ، فيما تؤكد مصالح البلدية أنها متوفرة حاليا بستة أقسام من أصل ثمانية، كما تم التدخل أمس، لإيجاد حل نهائي للانشغال المطروح.
وذكر أعضاء جمعية الحي في رسالة شكوى إلى والي قسنطينة، أن التدفئة منعدمة تماما بابتدائية سباق صالح بالوحدة الجوارية 17، حيث لم يتم إلى حد الساعة، مثلما ورد في المراسلة، تشغيل المدفأة المركزية رغم برودة الطقس واقتراب حلول فصل الشتاء، مشيرين إلى أنّ إدارة المؤسسة أبلغتهم بأن المقاولة المكلفة بإتمام الأشغال قد تعمدت نزع إحدى القطع من المدفأة الالكترونية، مع توقيفها للأشغال بسبب عدم تحصلها على مستحقاتها المالية من طرف الجهات التي كلفتها بإتمام أشغال المدرسة، التي تحولت بحسب نفس المصدر، إلى ورشة متوقّفة.
وطالبت جمعية الحي الوالي بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حلول نهائية لهذا الانشغال العالق منذ العام الماضي، حيث انتشرت بحسب المصدر عدوى الانفلونزا والتهاب اللوزتين في أوساط التلاميذ، وهو ما اضطرّ الأولياء إلى توقيف أبنائهم عن الدارسة طيلة 21 يوما، خوفا من ظهور مرض التهاب السحايا، كما أكد أعضاء الجمعية أنه قد تم اللجوء إلى متوسطة مرغيد عبد الله بذات الحي، إذ تم تحويل التلاميذ إليها إلى غاية فصل الربيع، لكن هذا الحل أصبح، بحسبهم، غير متاح، بسبب الاكتظاظ الكبير الذي تشهده هذه المؤسسة.
وأوضح مندوب مندوبية علي منجلي 3، فراح عزيز، أن هذه الابتدائية لم تُستلم إلى حدّ الساعة، وهو مشكل أدى إلى حدوث هذه الاختلالات، لكنه أكد أن فرقة تقنية قد تنقلت أمس، إلى المؤسسة من إيجاد حلول نهائية وتوفير كل الظروف الملائمة للدراسة، كما ذكر أن التدفئة المركزية بالكهرباء متوفرة بستة أقسام ولم يتبق سوى قسمين اثنين فقط، وسيتم إصلاح الوضع، بحسب تأكيده.
وأضاف المتحدث أن مصالح البلدية، قد تدخلت على مستوى العديد من الابتدائيات وتمت معالجة جميع النقائص في مجال التدفئة، في انتظار التكفل بهذه الابتدائية. وتجدر الإشارة إلى أن الوالي قد عقد اجتماعا تنسيقيا نهاية الأسبوع الماضي، حول التدفئة بالمجمعات المدرسية البالغ عددها 398 مؤسسة ابتدائية عبر الولاية، حيث طالب بالإسراع  في إحصاء ورفع التحفظات تباعًا، خاصة بالبلديات التي تعرف نقائص في هذا الجانب، كما تم تعيين  فرق خاصة لإصلاح الأعطاب المسجلة في التدفئة بالمدارس، وكذا إتمام الأشغال المتبقية للربط بالغاز في المدارس المعنية.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com