الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي عنابة توفيق مزهود يُصرح


  ذراع الريش ليست مدينة ذكية بل قطب عمراني عادي
• ملف السكن شائك جدا و قائمة 7000 وحدة سيعلن عنها بعد غد
كشف والي عنابة توفيق مزهود، أمس، عن خريطة طريق جديدة حول توزيع السكن بالولاية، مقترحا تخصيص حصص سكنية اجتماعية جديدة للبلدية و الأحياء التي لم تستفد من هذه الصيغة، بعد وقوفه على انشغالات طالبي السكن بالمناطق التي زارها مؤخرا، منذ تنصيبه واليا على عنابة، على غرار التريعات شطايبي و أحياء أخرى ببلدية البوني، إلى جانب أحقية عائلات تقيم بسكنات عتيقة بوسط المدينة منذ السبعينات في الإسكان.
و أكد والي عنابة لدى نزوله ضيفا على أمواج إذاعة عنابة، على أن قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية الخاصة ببلدية عنابة، ستعلق بعد إجراء الطعون و دراسة الاستمارات بعد غد السبت 15 ديسمبر، كما تعهد بذلك سابقا، على أن تكون عملية الترحيل بصفة تدريجية بالتشاور مع مصالح البلدية و الدائرة و كذا ديوان الترقية و التسيير العقاري، و أضاف بأن عملية الإسكان غير مضبوطة بشكل نهائي و هي في الرتوشات الأخيرة.
و قال مزهود، بأنه وجد منذ توليه الجهاز التنفيذي « ملف سكن شائك جدا، بقي 14 شهرا دون أن يطوى نهائيا لعدة أسباب» و طمأن بتنفيذ التعهدات التي قدمها للمواطنين للإفراج عن قوائم المستفيدين بعد التحقيقات الإدارية و الميدانية، و دعا المواطنين غير الموجودين في القائمة إلى التفهم و فتح لهم المجال للتدارك في حال وجود أخطاء و إدراجهم في القائمة الإضافية.   
و في ما يخص احتجاجات العائلات المرحلة إلى المدينة الجديدة ذراع الريش، في ما يتعلق بالنقائص المسجلة، منها التزود بالمياه و الغاز الطبيعي و كذا المرافق، قال الوالي « لا أستطيع الحديث الآن عن مدينة ذكية، هو قطب عمراني عادي» داعيا المواطنين للتحلي بالصبر، لحل جميع الإشكاليات بصفة تدريجية على المدى القريب و المتوسط، لتدارك التأخر في انجاز المرافق الضرورية، مشيرا إلى حل مشكل انقطاع المياه في الأيام الماضية و عودة  التزود بهذه المادة الحيوية إلى النظام العادي، بعد تدخله لحل الإشكال الموجود على مستوى مديرية التعمير و البناء، التي أسندت الأشغال لأحد المقاولات دون إصلاح التسرب الموجود المسجل مستوى الخزان الرئيسي. و تعمل جميع المصالح بأمر من والي الولاية، على تجاوز المشاكل اليومية التي يعاني منها السكان بذراع الريش و التي ستستقبل إلى غاية نهاية العام الجاري، أزيد من 10 آلاف عائلة مستفيدة من السكنات في مختلف الصيغ.    
و أورد والي عنابة، بأن ذراع الريش يجب أن تكون حاليا قطبا مندمجا متوازنا من حيث المرافق التي تضمن السكينة لقاطنيه، من حيث التنوع في الهياكل و الفضاءات الترفيهية، و الثقافية و كذا حدائق التسلية و الألعاب.
و في ما يتعلق بالاستثمارات و مشاريع الخواص المسجلة بذراع الريش، أوضح مزهود بأنه أعطى تعليمات لمدير الصناعة بمتابعة ملف الاستثمار و توجيه 3 إعذارات لأصحاب رخص البناء و تدليل العقبات التي تواجههم و في حال عدم الاستجابة، يتم المرور مباشرة لتوقيع قرار الإلغاء و سحب المشروع و منحه للمستثمرين الجادين.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com