الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

أغلقوا الطريق بين سطيف و بجاية

سكان قرية تالة أوليلي يطالبون بإنجاز مستشفى  في بوعنداس
طالب، صبيحة أمس، عشرات السكان القاطنين بقرية تالة أوليلي التابعة لبلدية بوعنداس شمال ولاية سطيف، بإنجاز مستشفى 60 سريرا، مع تحسين نوعية الخدمات الصحية، لكون العيادة متعددة الخدمات الوحيدة التي تتوفر عليها المنطقة، باتت لا تلبي الاحتياجات، خاصة مع حلول فصل الشتاء المعروف بالتساقط الكثيف للثلوج وغلق الطرقات.
و قد قام السكان بغلق الطريق الوطني رقم 75 الرابط بين سطيف و بجاية، مؤكدين على أن مطالبهم العديد المرفوعة للسلطات المحلية أو الولائية، لم يتم الاستجابة إليها، خاصة و أن نفس المرافق بقيت على حالها، كما لم ينظر في المطلب الرئيسي المتمثل في الإفراج عن إنجاز المستشفى، حيث يبقى حلم ينتظر التحقيقي.
كما شدد المحتجون على أهمية رفع المطلب إلى السلطات الولائية ممثلة في والي الولاية و مديرية الصحة و السكان، هذه الأخيرة التي وعدت بالاستجابة قبل أشهر لنفس المطلب، مع رفع التجميد عن مشروع إنجاز هيكل صحي جديد، لكن دون أن يتحقق، خاصة و أنهم يضطرون لقطع مسافات طويلة، للاستفادة من خدمات صحية متخصصة، سواء بمستشفى السعيد عوامري ببوقاعة، أو مستشفى بني ورثيلان وأحيانا أخرى الاضطرار للوصول إلى عاصمة الولاية، نظرا لغياب بعض التخصصات عن هذه المستشفيات، مع مطالبتهم بتوفير عدد كافي من سيارات الإسعاف، خاصة ذات الدفع الرباعي، لاستعمالها في الحالات الاستعجالية و وقت قطع الطرقات بسبب موجات الصقيع والثلوج.
و قد قام السكان بتعليق لافتات باللغات الثلاث، العربية، الفرنسية و الأمازيغية، للتعبير عن مطلبهم، مستعجلين الإعلان عن ما توصلت إليه لجنة التحقيق التي تم إيفادها مؤخرا للنظر في نفس الموضوع، مع تجسيد مختلف توصياتها المتعلقة بتعزيز الطاقمين الطبي و شبه الطبي بالعيادة متعددة الخدمات، بفتح مناوبات جديدة، ريثما يتجسد مشروع المستشفى.
جدير بالذكر، أن منتخبين محليين و ممثلين عن السلطات المحلية و الأمنية، تنقلوا على جناح السرعة إلى موقع الاحتجاج، حيث أقنعوا سكان قرية تالة أوليلي بفتح الطريق، باعتباره شريانا حيويا، خاصة خلال يوم السبت المعروف بكون المنطقة تحتضن السوق الأسبوعية، مع وعود برفع الانشغال بالمستشفى للسلطات المختصة، قصد تجسيده على أرض الواقع.            
          ر.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com