الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجريمة وقعت في وادي الشعبة ببـــاتنة: 15سنة سجنا لقاتل فلاح بجرار بسبب خلاف حول أرض


سلطت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، عقوبة 15 سنة سجنا نافذا للمتهم (ب م) البالغ من العمر 48 سنة عن تهمة جناية القتل العمدي، في حق جاره الفلاح دهسا وجرا بواسطة جرار بسبب خلاف حول قطعة أرض.
الحادثة كانت قد شهدتها منطقة القبلي ببلدية وادي الشعبة غربي ولاية باتنة وذلك في السادس والعشرين من شهر أفريل من سنة 2018، حيث تعرض الضحية (ل ع) في العقد السادس من العمر إلى الدهس والجر بواسطة جرار فلاحي من طرف المتهم (ب م) وكان حينها الضحية متواجدا بأرضه رفقة صديق له ( ب ع)، حيث أفاد الأخير بأنه وبينما كان رفقة الضحية قبل وقوع الحادثة، شاهدا المتهم المدعو (ب م) على متن جراره الفلاحي يقوم بحرث القطعة الأرضية التي هي ملك لصديقه (الضحية).
وأضاف الشاهد في تصريحاته، بأن صديقه لما شاهد الجرار بأرضه، توجه بمفرده ليستفسر عن سبب قيام (المتهم) بذلك، في حين بقي هو يواصل بعض الأعمال الفلاحية من نزع للحشائش و ترتيب أغراض قرب مسكن ريفيي في طور الإنجاز وقال بأن الأمر تطور إلى مناوشات كلامية بينهما ليقوم بعدها (المتهم) بدفع الضحية بيديه، ليسقطه أرضا أمام عجلة الجرار الخلفية، ليقوم بدهسه و جره بواسطة المحراث المثبت في الجرار لحوالي خمسة أمتار قبل الفرار، وأكد على أنه لم يتعرف على الفاعل سائق الجرار ولما هرع للضحية وجده يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد تعرضه لإصابات خطيرة.
وقال الشاهد، بأنه أبلغ ابن الضحية بعد اتصال الأخير بأبيه، ليستفسر عما يحدث وكشف عن وجود خلاف سابق بين الضحية وعائلة المتهم كان الضحية قبل وفاته قد أخبره عنه بسبب خلاف حول الأرض وأكد من جهته ابن الضحية المدعو ( ل ي)، على وجود خلاف بين والده وعائلة المتهم، حيث صرح بأن والده وقبل وقوع الحادثة كان قد اتصل به وطلب منه إبلاغ مصالح الدرك الوطني للتدخل، على خلفية اعتداء المدعو (م ب) على أرضهم وقال بأن والده طلب منه أيضا الاستنجاد بشقيقه والمحضر القضائي، مؤكدا له بأنه معرض للتهديد بالقتل.
من جهته المتهم كان قد سلم نفسه لفرقة الدرك الوطني وأكد في تصريحاته على عدم انصراف نيته لقتل الضحية، مصرحا بأنه حينها كان يتجاذب أطراف الحديث معه بشكل ودي، قبل أن تنزلق رجله من دواسة الجرار المزود بالمحراث، ليدهسه، مقرا بأنه لم يرجع لإسعافه.                        يـاسين/ع 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com