الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الذرعان و شبيطة مختار بالطارف: مطالب برفع حصص الريفي و الإفراج عن قوائم السكن


قام، أمس، مجموعة من المواطنين من بلدية الذرعان، بالتجمع أمام مقر ولاية الطارف، احتجاجا على ضعف حصة البناء الريفي، فيما قام طالبو السكن بشبيطة مختار، بغلق الطريق، مطالبين السلطات بالإفراج عن قوائم السكن الاجتماعي.
 و ناشد محتجو الذرعان، السلطات المحلية، للتدخل من أجل إعادة النظر في حصة البلدية من السكن الريفي بما من شأنه تلبية أكبر قدر من الاحتياجات أمام  كثرة الطلبات التي تجاوزت الألف طلب، مشيرين إلى أن كل آمالهم معلقة على الاستفادة من هذه الإعانات أمام الظروف السكنية الصعبة التي يعانون منها، خاصة بعد أن تم إقصاؤهم من حصص السكن الاجتماعي و الإعانات الموزعة في وقت سابق، مطالبين في سياق متصل بالعدالة والنزاهة في توزيع هذه الإعانات، حتى تصل لمستحقيها من تتوفر فيهم الشروط المطلوبة و حسب الأقدمية والأولوية وذلك من خلال تعيين ممثلين عنهم ضمن لجنة التوزيع التي ستتكفل بدراسة الملفات والقيام بالتحقيقات الميدانية لضبط قائمة المستفيدين إضفاء للشفافية و تفاديا لكل التأويلات التي قد تمس بمصداقية عملية التوزيع و تأجيج الشارع عن طريق إثارة البلبلة و الادعاءات المغرضة.
و قد تم استقبال ممثلين عن المحتجين من قبل المسؤولين الذين وعدوا بالنظر في مطالبهم و خصوصا ما تعلق بالتمثيل في لجنة توزيع السكن الريفي بكل عدالة اجتماعية وفقا للشروط  المنصوص عليها.
من جهتهم قام طالبوا السكن ببلدية شبيطة مختار، بغلق الطريق الوطني رقم 16 الذي يربط بين 3ولايات شرقية عنابة ، تبسة وسوق أهراس مرورا بمركز البلدية  وهذا احتجاجا على تأخر الإفراج على قائمة المستفيدين من حصة 300مسكن اجتماعي ، حيث أشار المحتجون إلى عدم وفاء المسؤولين بالوعود التي قطعوها بتعليق القائمة يوم 5جويلية و تمكينهم من المفاتيح في أقرب وقت، بعد دراسة الطعون للانتقال إلى سكناتهم الجديدة الجاهزة، أمام تردي ظروفهم الاجتماعية و أزمة السكن المزرية التي يقبعون فيها، خصوصا منهم قاطنو السكنات الهشة.
و هدد المحتجون بتصعيد الموقف و الانتحار الجماعي حسبهم في حالة عدم اكتراث السلطات للاستجابة لمطلبهم في القريب العاجل، لإنهاء معاناتهم من أزمة السكن التي يتخبطون فيها منذ سنوات.
في حين فتح حوار مع المحتجين، تم خلاله دعوتهم للعدول عن موقفهم مع وعود قدمت لهم بنقل انشغالاتهم للسلطات و هو ما رفضة المحتجون الذين تمسكوا بموقفهم، مطالبين بحضور الوالي لتبليغه مطلبهم الوحيد، فيما أشارت مصادرنا، إلى أن لجنة التوزيع للدائرة، تعكف على وضع آخر الروتوشات، للإفراج على قوائم السكن في الأيام المقبلة و هذا بعد إخضاع القائمة للتحقيقات الإدارية، قبل تعليقها لإسقاط كل الإستفادات التي لا تستوفي
 الشروط.                                              نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com