الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مواطنون يطالبون بشبكات المياه والصرف الصحي بطريق تازولت


يطالب المواطنون المستفيدون من تحصيصات أرضية بالتعاونية العقارية المتاخمة للتجمع السكني مرفق سيدي بلخير، على مستوى طريق تازولت بولاية باتنة، بربطهم بالشبكات الأرضية للمياه والصرف الصحي وكذا توصيل شبكة الكهرباء، بعد أن تلقوا حسبهم، وعودا من السلطات منذ سنوات لكن دون أن يتم ذلك، في وقت شيد أغلب المستفيدون من تلك الأوعية العقارية سكنات لم يستطيعوا الالتحاق بها.
المستفيدون من القطع الأرضية للتعاونية العقارية، أكدوا بأنهم تلقوا ضمانات وتطمينات بتوفير كافة المتطلبات الضرورية، بعد أن باشروا تشييد سكنات وعبَر بعضهم للنصر عن صعوبة وضعياتهم الاجتماعية في ظل الحاجة للسكن، حيث قالوا بأنهم استفادوا من التحصيصات منذ أكثر من عشرين سنة، في حين أن عزلتها حالت دون أن يقوموا باستغلالها وتشييد منازل عليها بالنسبة للبعض، لكنهم تفاءلوا خيرا بالتوسع العمراني، الذي عرفته المناطق المجاورة على غرار التجمع السكني لمرفق سيدي بلخير من أجل توصيل الشبكات الضرورية إليهم.
وأبدى المستفيدون من التحصيصات العقارية بطريق تازولت، استياءهم من التأخر الحاصل والمستمر دون أن يتم ربطهم بالشبكات الأرضية، و أضافوا أن بعضهم التحقوا بسكناتهم مضطرين رغم عدم توفر الضروريات ولجوئهم إلى الطرق التقليدية في تصريف المياه والاعتماد على جلب الصهاريج وتوصيل كوابل الكهرباء بطريقة عشوائية، داعين المصالح المعنية إلى الإسراع للتكفل بمطالبهم.
من جهة أخرى أفادت مصادر مسؤولة ببلديتي تازولت وباتنة للنصر، بأن وضعية عديد التعاونيات العقارية لا تزال عالقة منذ سنوات، نظرا لعدة تعقيدات إدارية، وبخصوص أصحاب القطع الأرضية للتعاونية الواقعة بإقليم بلدية تازولت، فأكد مسؤولون بالبلدية بأن موقع التعاونية لا يزال خارج المخطط التوجيهي العمراني، نظرا لعدم تحيين المخطط الذي يصنف كل ما هو خارج نطاقه بالأراضي الفلاحية أو الغابية أو الأثرية، وطمأنت مصالح بلدية تازولت ببرمجة أصحاب القطع الأرضية المذكورة للربط بمختلف الشبكات.                     يـاسين/ع   

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com