الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عمال يحتجون على إسقاطهم ومصالح التشغيل تطمئن

3 آلاف حالة تثبيت مستفيد من عقود «آنام» بالطارف قبل نهاية السنة
أكد مدير التشغيل لولاية الطارف، على تثبيت 3 آلاف مستفيد من عقود «آنام»، قبل نهاية السنة الجارية، فيما احتج آخرون ضمن جهاز الإدماج المهني، على إسقاطهم من قوائم المعنيين.
و كشف مسؤول القطاع، سلايمية لزهر، عن إحصاء حوالي 3 آلاف مستفيد من عقود الإدماج المهني لحاملي الشهادات و العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل،  معنيين بالتثبيت في مناصبهم بالقطاعات التي يعملون بها  قبل نهاية السنة الجارية، طبقا للتعليمة الوزارية و لقرار الحكومة، مشيرا إلى أن الأمر، يخص حاملي عقود   «سيد» و حاملي عقود الإدماج المهني»سيب»، موزعين عبر الهيئات الإدارية و القطاعات الاقتصادية العمومية، موضحا بأن المرحلة الثانية من التثبيت، تمس الذين لهم سنوات عمل تتراوح بين 3 و 5 سنوات، و الذين سوف يتم تثبيتهم في مناصبهم بصفة دائمة قبل نهاية 2020 و المرحلة الثالثة، تخص تثبيت من لهم 3 سنوات عمل و أقل قبل نهاية عام 2021.
و أردف المصدر، بأن مصالحه بصدد إعداد و إحصاء قوائم المستفيدين من هذا الجهاز في جميع القطاعات المحلية الإدارية و الاقتصادية العمومية، ممن يزاولون نشاطهم دون انقطاع، خاصة المعنيين بالمرحلة الأولى للتثبيت، قبل نهاية العام الجاري، من خلال التأكد من مزاولة نشاطهم دون انقطاع منذ أكثر من 8سنوات، إضفاء للشفافية و النزاهة على العملية، على أن يمس الإحصاء بقية المستفيدين.
و أفاد المسؤول،  أنه  تم تنصيب حوالي 6 آلاف مستفيد من جهاز الإدماج المهني في القطاع الإداري، إضافة إلى تنصيب 2000 مستفيد في القطاع الاقتصادي العمومي و الخاص، علاوة على تنصيب 500 مستفيد آخر هذه السنة، عبر مختلف المؤسسات الاقتصادية العمومية و الخاصة، ضمن عقود العمل المدعمة «ستيا»، التي تتيح للمعنيين التثبيت في مناصبهم لاحقا، بعد انقضاء مدة عقودهم حسب الاتفاقية المبرمة بين المديرية و هؤلاء المتعاملين.
كما سجل المتحدث، إيداع أكثر من 5 آلاف طلب عمل على مستوى الوكالات المحلية للتشغيل على مستوى الولاية، أغلبها تخص الاستفادة من عقود الإدماج المهني، و هي العملية المجمدة من قبل الوصاية، منذ 2 جانفي الفارط.
و احتج، أمس، بعض العاملين في إطار برنامج جهاز الإدماج المهني و عقود ما قبل التشغيل لدى مديرية التشغيل بولاية الطارف، بسبب عدم إدراج أسماء العاملين في بعض القطاعات، ضمن قوائم المعنيين بالتثبيت في مناصبهم قبل نهاية السنة الجارية، رغم أقدميتهم و مزاولة نشاطهم دون انقطاع، منذ أزيد من 8 سنوات، حسب ما تنص عليه الشروط المحددة في التثبيت.
و دعا هؤلاء الشباب في شكاوى،   المصالح المعنية، للتدخل لدى قطاعاتهم قبل فوات الأوان و عدم تفويت الفرصة عليهم على حد تعبيرهم، من أجل إضافتهم في قوائم المعنيين بالتثبيت في مناصبهم، بعد السنوات الطويلة التي قضوها في نشاطهم و التي اكتسبوا خلالها خبرة و مهارات و حسن التحكم في المهام الموكلة لهم، من شأنها أن تعطي الإضافة في مواصلة المشوار المهني.
في حين أكدت مصالح التشغيل للمعنيين،على أن قرار التثبيت يخص الذين يمارسون نشاطهم منذ 8 سنوات، كشرط رئيسي للاستفادة من الترسيم،  مطمئنة   العاملين ضمن هذا الجهاز، بكونهم معنيون جميعا بالترسيم في مناصبهم و لكن على مراحل، حسب سنوات العمل و الشروط المنصوص عليها، كما وعدت نفس المصالح، بالتدخل لدى القطاعات المحلية، لإدراج كل المستفيدين المعنيين من التثبيت، و الذين تم إسقاط أسمائهم من القوائم عن دون قصد.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com