الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في انتظار أن تشمل العملية أزيد من ألفي متعاقد

نحو تثبيت 2800  عامل من حاملي الشهادات بأم البواقـي
قال المدير الولائي للتشغيل بأم البواقي، أول أمس، بأن إجراءات تثبيت حاملي الشهادات العاملين عبر مؤسسات عمومية مختلفة، بلغت مراحلها الأخيرة، حيث لم يتبق سوى ضبط الأرقام تحسبا للتكفل بحالاتهم، مؤكدا على أن العملية تتم على مراحل، على أن تمس إجمالا أزيد من 5 آلاف حامل للشهادات.
مدير القطاع، لعرج محمد، و في لقائه بالنصر، بين بأن العملية التي تتعلق بتحيين عقود المستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني في شطرها المتعلق بتثبيت حاملي الشهادات الذين يثبتون خبرة من العمل بأكثر من 8 سنوات إلى غاية 31 أكتوبر المنقضي، تشارف على الانتهاء، حيث ستمس العملية 2800 من أصحاب العقود، على أن تمس العملية في مرحلتها الثانية، 1193 من حاملي العقود الذين لهم من الأقدمية أقل من 8 سنوات و أكثر من 3 سنوات و هم الذين سيتم تثبيتهم خلال السنة القادمة.
أما المرحلة الثالثة، فستمس 1075 من أصحاب عقود الإدماج السارية في القطاع الإداري، الذين لهم من الخبرة أقل من 3 سنوات، لتمس العملية إجمالا، 5068 من حاملي العقود في القطاع الإداري، في الوقت الذي يبلغ فيه العدد الإجمالي لحاملي هذا النوع من العقود في القطاعين العام و الخاص، 10 آلاف و 868 من حاملي الشهادات السارية عقودهم، بين تقني سامي ودراسات عليا وحاملي شهادات معاهد التكوين المهني.
ومن المنتظر، بحسب ما وضح رئيس مصلحة بمديرية التشغيل، أن تشمل العملية حاملي الشهادات العاملين على مستوى المؤسسات الاقتصادية التابعة للجماعات المحلية، على غرار الوكالة الولائية للتنظيم و التسيير العقاريين و مؤسسة التحسين الحضري و المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني و تجري عملية تحيين الملفات و ضبط القوائم بالتنسيق بين مديرية التشغيل و مختلف الإدارات العمومية و تشمل العملية حتى الذين غيروا عقودهم من ولاية لأخرى.
و ذكر مدير التشغيل، أن مصالحه أشرفت على إتمام عملية التأكد من وضعية جميع المعنيين بهاته العقود، حتى يتم تجنب الخطأ في العملية، بالتدقيق في مكان عملهم عبر مختلف مصالح المديريات، خاصة و أن بعض المديريات تتبعها هيئتها تعمل تحت وصايتها، على غرار مديريات التربية والشباب والرياضة والثقافة، إضافة إلى أن بعض المديريات لها مديريات فرعية تابعة لها، على غرار مصالح مديرية الضرائب.
 و أكد المتحدث، على أن 2564 من حاملي هاته العقود المعنيون بالتثبيت، يعملون على مستوى مصالح الجماعات المحلية، من بينهم 1069 معنيا في المرحلة الأولى، أين سيجري تثبيتهم قبل نهاية السنة الجارية، على أن يتقاضوا أجورهم بأثر رجعي انطلاقا من شهر نوفمبر المنقضي و أضاف مدير التشغيل، بأن التعليمة في هذا المجال واضحة، أين حددت القطاع العام في البداية و لم تشمل القطاع الخاص.
من جهة أخرى و في سياق ذي صلة، بين مدير الوكالة المحلية للتشغيل بأم البواقي، بعداشي عبد الحميد، الذي يسير ملف طالبي الشغل عبر 9 بلديات بالولاية، بأن الفئة المعنية في المرحلة الأولى من التثبيت بالنسبة لوكالة أم البواقي، تقدر بنحو 800 من حاملي الشهادات الجامعية و الذين لا تزال عقودهم سارية المفعول، مبينا بأن العدد الإجمالي لحاملي العقود على مستوى الوكالة المحلية للتشغيل بأم البواقي، التابعين للقطاعين العام بشقيه الإداري و الاقتصادي و الخاص، يقدر بـ4098 عقدا ساري المفعول بجميع الأنواع، سواء تعلق الأمر بعقود الإدماج المهني، أو عقود إدماج حاملي الشهادات.
و في الوقت الذي لمحت أطراف من داخل مديرية التشغيل بأن العملية، إلى أنه من المرتقب أن تشمل كذلك حاملي الشهادات العاملين حاليا عبر مؤسسات تابعة لقطاع النشاط الاجتماعي، بين مدير القطاع، بأنه لم يتلق أي تعليمات في هذا المجال، باستثناء مراسلة من الإدارة المحلية بأم البواقي، تطالب فيه مصالح المديرية بضبط قوائم المستفيدين من جهاز حاملي الشهادات، الذين يقدر عددهم بنحو 953 متعاقدا، بين تقنيين سامين و جامعيين بمختلف تخصصاتهم.
    أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com