السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد متابعته قضائيا

والي الطارف ينهي مهام رئيس بلدية الشط
 ذكرت مصادر مطلعة «للنصر»، أمس، أن والي الطارف، حرفوش بن عرعار، أصدر قرارا يقضي بإنهاء مهام رئيس بلدية الشط المنتمي للأفلان، لوجوده محل متابعة قضائية في بعض الملفات حققت فيها فرقة الجرائم الاقتصادية و تخص الاشتباه في قضايا فساد تتعلق بسوء التسيير و التلاعب بالصفقات العمومية و المال العام.                                                                                                                      
و قالت مصادرنا، بأن قضية «المير» السابق، حركتها  شكوى وجها عضو بالمجلس البلدي، يتهم فيها «المير» و الأعضاء و لجنة الصفقات، بالتلاعب في إبرام الصفقات و إنجاز المشاريع و ذلك بتحويلها إلى جزء من أشغالها عن غرضها، حيث تضمنت الشكوى اتهامات خطيرة تخص تغيير صفة مشروع التهيئة، بإلغاء الممرات الداخلية المؤدية للأحياء و إنجاز بدلها بالوعات لتصريف مياه الأمطار و هو ما اعتبره صاحب الشكوى بالمخالف للإجراءات و القوانين و التشريعات المعمول بها في إبرام الصفقات العمومية، التي تنص صراحة على احترام المتعاقدين لفحوى بنود الاتفاقية دون المساس بها و في حالة الضرورة يمكن خلالها استدعاء لجنة الصفقات و النظر في القوانين لمناقشة الاختلالات التي يمكن أن تطرأ على المشروع، في حالة تغيير بعض الأشغال، علاوة على قضية إبرام صفقات بالتراضي مع أحدى المؤسسات التي أوكلت لها أشغال التهيئة الحضرية، دون المرور على المناقصة مثلما ينص عليه قانون الصفقات، في وقت لا يكتسي المشروع المذكور طابع الاستعجال حتى يتم تمريره بالتراضي البسيط، كذلك الحال بالنسبة لمشروع «الماتيكو».                                                                                               
و أضافت مصادرنا، بأنه تم استجواب رئيس البلدية و بعض الأعضاء و أعوان المصالح التقنية من قبل المحققين، بخصوص تفاصيل مشروع تهيئة أحياء البلدية،  الذي رصد له غلاف مالي قدره 1.5 مليار سنتيم للوقوف على مدى التقيد بقوانين الصفقات العمومية و التشريعات المعمول بها، في ما يتعلق بتحويل بعض الأشغال التي كانت مدرجة في المشروع عن فحواه.
في حين أكد رئيس البلدية في تصريح سابق  «للنصر»، على أن الاتهامات التي تضمنتها شكوى المنتخب بمجلسه، باطلة و لا أساس لها من الصحة، ذلك أن الصفقة تم إبرامها طبقا لأحكام الصفقات و التشريعات، مشيرا إلى أن مشروع التهيئة يتضمن إنجاز الأرصفة و البالوعات للنقاط السوداء لتجمع المياه، من أجل فك العزلة عن الأحياء و تسهيل تنقل المواطنين في حالة تساقط الأمطار، فيما تم رصد غلاف مالي في عملية أخرى لإنجاز ممرات نحو الأحياء الداخلية و هذا خلافا للتأويلات، في حين أن الصفقة المبرمة بالتراضي مع مؤسسة عمومية، فذلك جاء بتعليمات من الوالي السابق.
و علمنا، أمس، بأن رئيس دائرة بن مهيدي، استدعى المجلس لعقد دورة طارئة، مساء اليوم، لتنصيب المير الجديد لبلدية الشط، تحت إشراف مديرة التنظيم ممثلة عن الوالي، تفاديا لتعطل الصالح العام و الحفاظ على السير الحسن للمرفق العمومي للجماعات المحلية و ذلك بمواصلة المجلس و المير الجديد، التكفل بالمهام الملقاة على عاتقهم في الدفع بعجلة التنمية و معالجة انشغالات المواطنين.
 و قالت مصادرنا، بأن قرار توقيف الأميار الفاسدين، سيطال إسقاط عدد من الرؤوس، هذا الأسبوع، جلهم تم وضعتهم تحت الرقابة القضائية، بعد إحالة ملفاتهم على العدالة.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com