الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة: عدم تجديد شبكة الغاز بحي شيخي يؤجل أشغال التهيئة

أجلت بلدية باتنة، مشاريع تهيئة شوارع حي شيخي، بعد أن انطلقت في جملة مشاريع عبر عدة أحياء، وذلك بسبب عدم انطلاق مشروع تجديد شبكة الغاز الطبيعي بذات الحي، وطالبت البلدية من مؤسسة سونلغاز، بالشروع في الأشغال والانتهاء منها في الفترة الصيفية التي تسمح بتعبيد الطرقات.
تسارع بلدية باتنة إلى تجسيد مشاريع تأهيل الطرقات المحفرة والمتضررة عبر عدد من الأحياء خلال فصل الصيف الذي تسمح ظروفه المناخية خاصة درجة الحرارة بتزفيت وتعبيد الطرقات، وهذا بعد أن سجلت البلدية عدم انطلاق مشاريع  مسجلة لتعبيد الطرقات في وقت سابق بسبب المناخ، وهو ما جعل رئيس البلدية يطالب في لقاء مع مسؤولي مصالح سونلغاز بالإسراع في أشغال مشروع تجديد شبكة الغاز لحي شيخي.من جهتها، تعتزم مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز لولاية باتنة حسب ما أفاد به مصدر مسؤول بمديرية التوزيع لـ”النصر”، الشروع في أشغال تجديد شبكة الغاز لحي شيخي بعد شهر رمضان بعد أن تم تعيين ثلاث مقاولات متعاقدة مع المؤسسة، لإنجاز أشغال تجديد الشبكة النحاسية، وتبديلها بأخرى من مادة البوليتيلان، في إطار برنامج سطرته المؤسسة لتجديد الشبكات النحاسية القديمة عبر مراحل.
عملية تجديد الشبكة الأرضية للغاز بحي شيخي من شأنها أيضا القضاء حسب ذات المصدر، على الخطر الذي يحدق بالسكان لقدم شبكة الغاز من جهة وتسجيل اعتداءات في وقت سابق على الشبكة خلال السنتين الماضيتين أثناء أشغال حفر تجديد قنوات الصرف الصحي بعد أن تسببت عملية الربط العشوائي لشبكتي الماء والصرف الصحي في اعتداءات على شبكة الغاز نجم عنها تسربات  ثم انفجارات ووقوع ضحايا جراء ذلك.
 وفي نفس السياق أشار ذات المصدر لتأسس سكان بالحي عقب تلك الانفجارات كأطراف مدنية و ضحايا ضد أعوان سونلغاز في القضية المرفوعة من قبلهم أمام العدالة بتهمة الإهمال والتسبب في التسربات، لكن تقارير خبرة كانت أكدت أن تسجيل اعتداءات على شبكة الغاز المتاخمة لقنوات الصرف الصحي هو ما أدى إلى تسرب للغاز عبر قنوات الصرف التي وجد فيها منفذا امتد إلى مساكن بالحي، ما أدى لوقوع انفجارات.
ياسين.ع

 

بريكة: الملعب الجواري بحي 712 مسكن يعاني الإهمال

يعيش الملعب الجواري الذي خصصته السلطات المحلية لبلدية بريكة في ولاية باتنة، لسكان حي 712 مسكن حالة مزرية ووضعا مترديا جعله يتحول إلى مكان غير لائق لاحتضان النشاطات الرياضية لشباب الحي.و بغرض تحسين الوضعية و جعل المرفق العمومي في خدمة شبان الحي أرسلت جمعية المستقبل بالحي ذاته شكوى للسلطات الولائية وحتى وزارة الشباب من أجل التدخل والنظر في الوضع الذي آل إليه الملعب واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لإنقاذه من حالة الإهمال التي يتواجد بها غير أن ذلك لم يحدث. وحسب مراسلة رسمية تلقتها الجمعية ردا على مراسلتها فإن وزارة الشباب و الرياضة أوصت بضرورة تدخل مديرية الشباب والرياضة بباتنة قصد التكفل بانشغالات سكان الحي وتهيئة الملعب الجواري الذي يعاني منذ سنوات غير أن الوضع بقي على حاله.
 وحسب نص الشكوى فإن الملعب يعاني منذ سنة 2002 تاريخ تدشينه من غياب لأبرز المرافق على غرار الأعمدة الكهربائية وغرف الاستحمام، إضافة إلى عدم تهيئة المراحيض والمقاعد، ويأمل سكان الحي أن تجد شكاويهم ردا من الجهات الوصية، ويتم التكفل بها من أجل إعادة تهيئة الملعب الجواري الذي يعاني من الإهمال كل تلك السنوات الماضية وكذا بهدف استغلاله من خلال إقامة النشاطات الرياضية والترفيهية التي يرغب فيها السكان.
وفي هذا السياق فقد تحدث نائب رئيس البلدية عن وضعية الملعب مؤكدا بأنه يخضع لعملية تهيئة بشكل تدريجي، وأوضح في اتصال مع “النصر” بأن الملعب الخاص بالحي يقع تحت وصاية مديرية الشباب والرياضة، وقد تم وضع عشب اصطناعي له في انتظار أن تمسه بقية عمليات التهيئة المبرمجة لفائدته.  ب. بلال

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com