السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تعرضت عائلتان للاعتداء بالمنار الكبير : مستغلو شواطئ غير شرعيين يشلون طريق العوانة بجيجل


تسبب غلق الطريق الوطني رقم 43 بالعوانة في جيجل، من قبل مستغلين للشواطئ بطرق غير قانونية ببرج بليدة، في شل حركة السير و إحداث طوابير طويلة من السيارات، ما تسببت في تذمر المواطنين و إلحاق أضرار في سيارات بعض العائلات، بعد تدخل مصالح الدرك الوطني و رشقهم بالحجارة من قبل مشاغبين.
و قد قام شباب يستغلون الشواطئ بطرق غير قانونية، بغلق الطريق بجوار حديقة الحيوانات، من خلال وضع الحجارة و منع المواطنين من المرور، ما تسبب في حدوث اختناق مروري و تعطيل لحركة السير، فيما يعود السبب، إلى رفضهم لعمليات حجز الشمسيات و الكراسي من قبل مصالح الدرك الوطني ، التي منعتهم من الاستغلال غير القانوني للشواطئ ، مع محاربة المستغلين غير الشرعيين لحظائر السيارات المتواجدة بالمنطقة، حيث قام جهاز الدرك الوطني بتطبيق قرارات السلطات الولائية و المحلية و التي تؤكد على مجانية الشواطئ و بعد تقديم شكاوى من قبل مواطنين حول تعرضهم لمضايقات و احتلال للشاطئ من قبل مجهولين.
المحتجون طالبوا   السلطات، بتقديم حلول عاجلة، بمنح تراخيص أو كراء المساحات في الشواطئ، حتى يتسنى لهم الحصول على مداخيل، كونهم يسترزقون كل سنة من عملية كراء الشمسيات أو الطاولات و كذا العمل في الحظائر القانونية.
و قد قام مجموعة منهم برشق أفراد الدرك الوطني بالحجارة، ما تسبب في تكسير زجاج بعض المركبات و إحداث خوف و هلع، و هو السلوك الذي يرفضه أبناء الولاية و زوار المنطقة، مطالبين   السلطات الأمنية بوضع حد لمثل هذه التجاوزات التي لا تمثل سكان الولاية المضيافين و كذا وضع حد للنشاطات غير القانونية و التي زادت حدتها، مؤخرا، لدرجة إرغام المواطنين على دفع مبالغ مالية لركن السيارات و منعهم من وضع الشمسيات في الصفوف الأمامية بالقرب من البحر، حيث وقعت عدة مناوشات وصلت إلى حد المشاجرة و الاعتداء على مصطافين.
و في شاطئ المنار الكبير و بجوار الطريق الوطني رقم 43، تعرضت عائلتان تنحدران من ولاية باتنة، للاعتداء من قبل مجموعة شباب، حيث أوضح أحد أفراد العائلة، بأن شبابا من الشاطئ، قاموا بالاعتداء عليهم و تكسير المركبات، حيث تعرض أحد أفراد العائلة لطعنة بواسطة سكين، ما أدى إلى حدوث هلع و خوف لأفراد العائلة، في حين قام المعني بإيداع شكوى لدى مصالح الدرك الوطني.
بينما أكد رؤساء البلديات على مجانية الشواطئ و عدم الترخيص لكراء حظائر السيارات، فيما سارعت العديد من البلديات لوضع لافتتات تشير إلى مجانية مواقف السيارات، حيث قامت مصالح بلدية العوانة بوضع لافتات تشير إلى مجانية الشواطئ و حظائر السيارات، كما قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتداول واسع للمنشورات التي تؤكد على مجانية الشواطئ و محاربة الاستغلال غير الشرعي للشواطئ.                      كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com