الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

وجهت خلال زيارة تفقدية و ميدانية للخط المنجمي : تعليمــــات بتسريـــع استغــــلال السكـــة و إطلاق أشغــال المحطات الجديــدة


قام، مؤخرا، المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، بزيارة تفقدية للخط المنجمي للسكك الحديدية في شطره الرابط بين واد الكبريت و جبل العنق في بئر العاتر بولاية تبسة، على مسافة 176 كلم، انطلاقا من مركب الفوسفات بأقصى جنوب الولاية.
المدير العام عاين أشغال ازدواجية و تحديث المسار و بعد الاستماع لانشغالات المكلفين بالإنجاز من مديرية المشروع و مكتب مراقبة الأشغال و كذا المؤسسات المكلفة بالإنجاز، أسدى تعليمات تتعلق بتسريع أشغال وضع السكة الحديدية بالأجزاء التي تم الانتهاء من تسطيح و تحضير أرضيتها، كما أمر بالانطلاق الفوري لأشغال المحطات الجديدة على مستوى الخط.
تحديث الخط المنجمي للسكة الحديدية بين ولايتي عنابة و تبسة، الممتد على طول 388 كلم، خصصت له وزارة الأشغال العمومية في وقت سابق، غلافا ماليا بقيمة 51 مليار د.ج و سيصبح الخط المنجمي للسكة الحديدية مكهربا و مزدوجا و معصرنا و سيضمن نقل المسافرين و نقل منتجات المواد الفوسفاتية حتى يستغل منجم الفوسفات بجبل العنق أحسن استغلال، كما سيسمح بنقل المواد الكمياوية المطلوبة و تجري حاليا أشغال الجزء الثاني من ذات المشروع، من أجل تجسيد هذه العملية الضخمة.
و من شأن هذا الخط أن يخفف الضغط في مجال نقل المواد الخام عبر الطرقات و ما قد يسببه من تدهور لمحاور الطرق بفعل مركبات الوزن الثقيل التي تعبرها يوميا، بالنظر إلى ما تختزنه ولاية تبسة من ثروات معدنية كثيرة مثل الحديد و الفوسفات و كلها مواد محل اهتمام و طلب مركب الحديد و الصلب للحجار بعنابة و نظرا لهذه العوامل، تم تجديد هذا الخط و جعله مزدوجا و مكهربا، لضمان نقل البضائع و المواد الأولية من حديد و فوسفات و حتى الأشخاص.
كما عاين المسؤول محطة القطار ببلدية مرسط، حيث أعطى أوامر بالانطلاق في إنجاز المحطة الجديدة و تجهيزها بأحدث التجهيزات و المرافق الضرورية، من موقف للسيارات و تهيئة المحيط الخارجي و إنجاز ممرات علوية للراجلين و أخرى لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لحماية رواد المحطة من خطر التوتر العالي للكهرباء على مستوى خطوط السكة الحديدية.
و شملت الزيارة أيضا، تفقد محطة العوينات، أين أسدى المسؤول تعليمات تتعلق بالإسراع في بناء المحطة الجديدة و تجهيزها بجميع المرافق الضرورية التي تعكس ثقافة سكان المنطقة في هذا المجال، كما زار الوفد محطة واد الكبريت و من خلالها  أعطى المدير العام للمكلفين بالمشروع، أوامر ببناء المحطة الجديدة و تجهيزها هي الأخرى بجميع التجهيزات الضرورية.            
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com